المحتوى الرئيسى

بيونج يانج تلغي اجتماعا مقررا مع نائب ترامب

02/22 03:43

مايك بنس كان سيجتمع مع شقيقة الزعيم الكوري الشمالي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس كان مستعدا للقاء وفد من كبار المسؤولين الكوريين الشماليين على هامش الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية، لكنّ بيونج يانج ألغت هذا "الاجتماع القصير" في "اللحظة الأخيرة". 

 وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، في بيان، إن "نائب الرئيس كان مستعدا لاغتنام هذه الفرصة من أجل التشديد على ضرورة تخلي كوريا الشمالية عن برنامجيها غير المشروعَين للصواريخ الباليستية والنووية".

وذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن بنس كان في طريقه للاجتماع مع كيم يو جونج شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الشرفي للدولة كيم يونج نام، لكن الكوريين الشماليين ألغوا الاجتماع الذي كان مقررا في 10 فبراير/شباط قبل ساعتين فقط من موعده. 

وقال نيك آيرز، كبير موظفي بنس في بيان: "ستقف هذه الإدارة أمام رغبة كيم في التستر على نظامهم القاتل بالتقاط صور لطيفة لهم في الألعاب الأولمبية، ربما كان ذلك هو السبب في تراجعهم عن الاجتماع أو ربما لم تكن لديهم قط نية خالصة للجلوس والتحدث".

 كان بنس قد قال، الأربعاء الماضي، إن بلاده منفتحة على إجراء محادثات مع كوريا الشمالية، في الوقت الذي ستواصل فيه تشديد الضغط الدبلوماسي والاقتصادي على بيونج يانج بسبب طموحاتها النووية، لكن العقوبات لن ترفع قبل أن تتخلى عن برنامجها النووي. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل