المحتوى الرئيسى

أمين «التجارة المصرية الصينية»: نسير على الطريق الصحيح ونتقدم | المصري اليوم

02/21 23:44

قال ضياء حلمي، الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية، إن إنشاء مراكز لخدمة المستثمرين، خطوة مهمة للغاية ومُضيئة وتُكمل ثقة المستثمر الأجنبي في مناخ الاستثمار المصري، كما أنها تعكس مدى اهتمام الدولة بمناخ الاستثمار الحقيقي، وتفعيل الخطة المصرية الاستثمارية المتكاملة.

أضاف حلمي، خلال حواره ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، «وضع خريطة استثمارية واضحة لمصر أمر طالما طالبنا به، حيث إن قوانين الاستثمار رغم أهميتها إلا أنها لا تكفي وحدها دون مناخ استثماري جاد»، لافتًا إلى أن «المستثمر الأجنبي لاحظ اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمطالبه».

تابع الأمين العام لغرفة التجارة المصرية الصينية، أن «المستثمرين يريدون أن يتعاملوا بسهولة، وتدخل الرئيس يُعطي طمأنة لهم، وهم يرون أن مصر فعلًا تصنع إصلاحا اقتصاديا جادا»، موضحًا أن «القطاع الخاص الوطني له دور مهم جدًا في التسويق للاستثمار في مصر، وكذلك القطاع الحكومي، والإعلام».

واصل أن «التدريب الإداري والفني مهم للغاية لكل من يتعامل مع المستثمرين.. المستثمرين كانوا تايهين، ودورنا مساعدتهم، الآن مصر أصبحت منفتحة على العالم الخارجي للغاية، بحكمة بالغة، وعلينا ألا نترك وزراء المجموعة الاقتصادية وحدهم، الكل له دور، ونحاول جاهدين أن نبث الثقة في الاستثمار المصري».

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل