المحتوى الرئيسى

الدفاع المدني السوري لـ"الوطن": الغارات حولت الغوطة الشرقية لحمام دم

02/21 21:28

طلبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالسماح لها بدخول منطقة الغوطة الشرقية الواقعة قرب العاصمة السورية، حيث تقول تقارير إن الغارات الجوية هناك قتلت أكثر من 300 مدني، وأصابت بجروح 1400 شخص آخر هذا الأسبوع.

وقال إبراهيم أبوالليث، مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني السوري بحلب، إن الوضع مأساوي للغاية في الغوطة الشرقية، والمقاتلات ترصد المستشفيات بواسطة "جي بي اس" لقصفها ما أدى لتدميرها بشكل كامل.

وأضاف "أبوالليث" في تصريحات خاصة لـ"الوطن": "أطباء الجراحة يجرون عمليات للمدنيين على مدار الساعة، فالدماء في كل مكان وأغلب المصابين لا تتوفر لهم أماكن أو أدوية، حتى الأطفال داخل الحضانات لم يسلموا من القصف الذي إذا لم يلقوا حتفهم بسببه سيكون بسبب أن الوقود أوشك على النفاذ، حيث إن الكهرباء تنقطع معظم ساعات اليوم، ونلجأ للمولدات".

وعن آخر إحصائية لضحايا غارات أمس الثلاثاء، قال: "توفى 85 مدنيا بينهم 22 طفلا، إضافة لـ 400 مصاب قمنا بانتشالهم من تحت الأنقاض، وهناك العديد من المفقودين الذين بلغنا بهم وللأسف لم نجد أيا منهم حتى الآن".

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، اليوم الأربعاء، بوقف فوري للقتال في الغوطة الشرقية حيث تشن حملة ضربات حولت المنطقة إلى "جحيم على الأرض" بالنسبة للمدنيين، وفق تعبيره.

وصرح جوتيريس أمام مجلس الأمن الدولي "أوجه نداء إلى كل الأطراف المعنيين، بوقف كافة  الأعمال الحربية في الغوطة الشرقية لإفساح المجال أمام وصول المساعدة الإنسانية إلى جميع من يحتاجون إليها".

ودعا المفوض الأممي الأعلى لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين، إلى وقف حملة "الإبادة الوحشية" في الغوطة الشرقية.

وأوضح أن الأمم المتحدة  وثقت مقتل 346 مدنيا وإصابة 878 في الغوطة الشرقية منذ 4 فبراير معظمهم في ضربات جوية على مناطق سكنية.

وحذرت الأمم المتحدة من أن الوضع بدأ يصبح "خارج السيطرة بشكل مطرد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل