المحتوى الرئيسى

ماهى أداة«Bump stocks» التى أغضبت ترامب؟

02/21 18:52

عقب المجزرة المروعة التي حدثت في مدرسة بولاية فلوريدا الأسبوع الماضي، حيث أطلق مراهق الرصاص على طلبة مدرسة باركلاند الثانوية في فلوريدا، ما أدى إلى مقتل 17 وإصابة 14 آخرين، مستخدما في جريمته ببندقية AR- 15 نصف الأوتوماتيكية، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارا تنفيذيا يوصي فيه بفرض تقييد على البنادق في البلاد.

وأعلن ترامب القرار، خلال حفل تكريمي لضباط شرطة شاركوا في التصدي لعمليات قتل جماعي وقعت في الولايات المتحدة، مؤكدا أن، أمن المدراس يتصدر أوليات إدارته، مشيرا إلى إجراءات منها معالجة قضية المختلين عقليا واتخاذ إجراءات أمنية والتنسيق بين السلطات الاتحادية والمحلية.

وبحسب«سكاي نيوز»، فأن القرار يستهدف أداة ،Bump stocks التي تحول البنادق النصف آلية إلى بنادق أوتوماتيكية، بحيث تصبح الأخيرة أداة قتل مميتة.

وبسبب تحويل البنادق من نصف آلية، إلى أوتوماتيكية، وقعت عدة حوادث قتل جماعى فى لاس فيجاس العام الماضي التي راح ضحيتها 57 قتيلا و800 جريح.

وقال البيت الأبيض، فى بيان، إن أمر رفع سن المتاح لهم حيازة الأسلحة مطروح على الطاولة، ويتيح القانون حاليا للأشخاص الذين يبلغون 18 عاما اقتناء بندقية AR-15 نصف أوتوماتيكية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل