المحتوى الرئيسى

عودة الطلبة المصريون من رحلة الدراسة النووية في «روس أتوم»

02/21 18:33

وصل الطلبة القادمون من عدة دول في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن بينهم طلبة من مصر وتركيا، إلى أوطانهم، بعد أن قضوا 10 أيام في غابات وسط روسيا، وبالتحديد في منطقة بنزا التي تبعد 600 كم جنوب شرق العاصمة الروسية موسكو.

يأتي ذلك في إطار مشروع "العطلة الدولية الذكية"، وهو أحد مشروعات "مدرسة روساتوم" الذي تدعمه المؤسسة الروسية الحكومية للطاقة النووية-روساتوم.

وخلال تلك الفترة، قضى الأطفال المصريون أوقاتًا مفيدة في اكتساب مهارات جديدة في الفنون والرياضة، وتعلموا الكثير عن الثقافة الروسية، واحتفلوا بأسبوع ماسلينيستا للفلكلور الروسي.

ومنذ اليوم الأول لوصولهم إلى روسيا في 9 فبراير الحالي، شارك الطلبة في عدة أنشطة تعليمية وترفيهية بلغات مختلفة، كما استعرضوا مواهبهم المسرحية والاستعراضية، وقاموا بتنظيم معارض فنية خاصة بهم، وتعاونوا في إعداد وحل عدد من البحوث والمسائل التعليمية المختلفة، بالإضافة لذلك، تعرّف الأطفال عن قرب على الرقصات الروسية الحديثة والفلكلورية، واكتسبوا صداقات جديدة مع الأطفال المشاركين من دول أخرى مثل بنغلاديش وروسيا وتركيا وفيتنام.

وبعد انتهاء العطلة، تحدث الأطفال المصريون عن تلك التجربة الاستثنائية التي مروا بها خلال الرحلة، ومن بينهم الطالب يوسف النادي الذي قال: "لقد كانت تجربة رائعة، لم أرى من قبل ثلوجًا بهذه الكثافة، لقد كان الجو العام رائعًا والناس ودودون ومتعاونون للغاية، لقد استمتعنا بتلك الرحلة كثيرًا، وأتمنى أن تتكرر زيارتي لهذا المكان المذهل".

وتضيف الطالبة حبيبة ناجي: "لقد كان كل شيء أجمل مما توقعنا- المكان والناس والأنشطة الترفيهية والتعليمية، إنّ المشاركة في عطلة روسية تقليدية كان أمرًا رائعًا بكل تأكيد، وخلال العطلة، تعرّفنا على أصدقاء جدد من دول كثيرة حول العالم، إنها تجربة لن أنساها طوال حياتي"

وتعليقًا على الأنشطة والفعاليات التي ترعاها روساتوم بمشاركة عدد من الأطفال المصريين، يقول الكسندر فورونكوف-مدير عام روساتوم بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "في ضوء شراكتنا المتميزة مع مصر، فإننا نسعى في روساتوم لتعميق وتقوية الأواصر والعلاقات الثقافية التي تربط بين بلدينا، ولهذا شعرنا بسعادة كبيرة بمشاركة الأطفال المصريين، واستفادتهم من تلك الفرصة الثمينة التي تعرفوا خلالها على روسيا وثقافتها المتميزة".

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إنه فور ورود شكوى من إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية "مبنى رقم 3" عن عثورها على "عقرب" داخل وجبة الفول الخاصة بها المصروف من منفذ التغذية الخاص بالمدينة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل