المحتوى الرئيسى

أزمة بـ«محلية النواب» بسبب كباري المترو بعين شمس.. و«الحسيني» لممثل الحكومة: «أبقى تعالى مذاكر»

02/21 18:16

-وكيل اللجنة: نحن لجنة صنايعية مش بهوات.. وشغل مديريات الطرق «أونطة»

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، 8 طلبات إحاطة مقدمة من النائب يسري نجيب، بشأن المخالفات المالية والفنية والبيئية ومخالفات اشتراطات الحماية المدنية والمعايير التصميمة للمستشفيات والمنشآت الصحية من جانب المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بالدقي التابع لوزارة الإسكان عند تطوير المباني القائمة به.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، فقد رأس الجزء الأول من الاجتماع وكيل اللجنة محمد الحسيني، نظرا لمشاركة المهندس السجيني، في مناقشات قانون مخالفات البناء بلجنة الإسكان.

وتضمنت طلبات الإحاطة تهالك الفواصل والمعدات المعدنية، وكذا الرصف والإنارة الخاصة بالكوبريين العلويين المارين فوق خط المترو بين حي عين شمس والمطرية بمحافظة القاهرة، فضلا عن سير السيارات عكس اتجاهات السير، ما يهدد أرواح المواطنين.

وأثار الطلب الخاص بتهالك الفواصل والمعدات المعدنية وكذا الرصف والإنارة الخاصة بالكوبريين العلويين أزمة بالاجتماع، فقد أكد النائب يسري الأسيوطي، أن الكوبريين متهالكين ولابد من العمل على تطويرهم ورفع كفاءتهم، ليعقب على حديثه المهندس محمد مدين، مدير عام الكبري بمديرية الطرق والنقل بمحافظة القاهرة، بأنه تم تكليف شركة المقاولون العرب بالعمل على رفع الكفاءة، منذ شهرين، إلا أنه لا يتم التخصيص المالي لهم حتى الآن.

وأكد أن محافظة للقاهرة بها 74 كوبري ويتم الاهتمام والصيانة بهم بشكل دوري؛ ليرد عليه النائب يسري الأسيوطي، بقوله: «دا كلام مش منطقي ومش بيحصل وممثل المديرية جاي يقول كلمتين وخلاص على اعتبار إننا لجنة مش فاهمة ولجنة هفأ».

وتدخل رئيس الاجتماع النائب محمد الحسيني، قائلا: «تحذف كلمة هفأ»، متابعا: «ممثل المديرية جاي مش مذاكر خالص ودا مش متوافق مع عمل اللجنة، وإحنا هنأجل مناقشة الطلب ده لحين حضور سكرتير عام محافظة القاهرة ومدير مديرية الطرق».

وطلب رئيس حي عين شمس الحديث، ليعقب على حديثه «الحسيني»: «الطرق تابعة لوزير النقل».

وقررت اللجنة تأجيل المناقشة لحين حضور السكرتير العام، لمحافظة القاهرة ويتم دراسة الملف بشكل كامل، فيما قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن لجنة الإدارة المحلية تعمل على حل المشكلات التي تواجه المواطنين من خلال طلبات الإحاطة التي تُقدم لها من جانب النواب.

وتابع: «نواب اللجنة كفريق عمل يعملون على حل المشكلات التي تواجه المواطنين، إحنا لجنة صنايعية مش بهوات قاعدين وجايين هنا عشان نحل»، ذاكرا أن: «توصيات اللجنة ملزمة للجميع من أجل مساعدة المواطنين الغلابة اللي محرومين من خدمات الدولة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل