المحتوى الرئيسى

الفشل غير محتمل.. المبيد الحشري سلاح الطالبات لإخفاء عار الرسوب - صوت الأمة

02/21 15:36

دارت الدنيا أمام أعينهم ولم يستطيعوا أن يتحملوا أحساس الفشل، فبعد سهر الليالي والحرمان من مشاهد الأفلام والمسلسلات للمذاكرة وتحصيل العلم مطبقين الحكمة القائلة من"طلب العلا سهر الليالي"، ولكن للأسف تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فتأتي الدرجات المنخفضة أو الرسوب ليصيب الطلاب بأزمات نفسية تدفعه لطريق اليأس والهروب من الفشل بالانتحار بعد انهيار أحلامهم، فأصبح تناول المبيد الحشري هو الحل لإنهاء حياتهم.

فلم تتجاوز عامها الخامس عشر تسهر منكبه علي دروسها لتحصيل أعلي الدرجات وفي يوم ظهور النتيجة وانتظار الفرح جاءت الدرجات المنخفضة في شهادة نصف العام لتدور الدنيا تحت أقدامها لتقرر التخلص من حياتها، فقد أقدمت طالبة على الانتحار بتناول مبيد حشري وذلك لحصولها على مجموع منخفض في امتحانات منتصف العام بالصف الثالث الإعدادي بقرية سلامون بحري بالمنوفية.

 جاءت البداية بتلقي مديرية أمن المنوفية، إخطارا يفيد باستقبال مستشفى الشهداء المركزي" ا. م. س " 15 سنه، طالبه بالصف الثالث الإعدادي، ومقيمة قرية سلامون بحرى جثة هامدة بعد تناولها مبيد حشري.

وكشفت تحقيقات النيابة من خلال سؤال شقيق المتوفاة " س " 29 سنه، فنى بشركة المصرية للاتصالات، ووالدتهما " هـ. ع. س "51 سنه، ربة منزل، قررا بقيام المتوفاة بتناول مبيد حشري لحصولها على درجات منخفضة في امتحان نصف العام وحدثت إصابتها التي أودت بحياتها، ونفيا الشبهة الجنائية وبسؤال " ا .غ. س " 40 سنه، أمين شرطة سرى وقائم بأعمال شيخ الناحية ومقيم بها أكد مضمون ما جاء بأقوال الأول والثانية بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بعدم وجود إصابات ظاهرة بها ولا يمكن الجزم بوجود شبهة جنائية تحرر عن الواقعة المحضر رقم 1061 إداري مركز الشهداء لسنة 2018.

لم تجد "ر. س. ف" 13 عاما، طالبة بالصف الثالث الإعدادي حلًا للهروب من رسوبها في امتحانات نصف العام بالشهادة الإعدادية بقرية شبرا خلفون  بشبين الكوم بالمنوفية، إلا الانتحار بتناول أقراص سامة "قرص لحفظ الغلة" لإنهاء حياتها."

ونفس الأمر تكرر مع فتاة أخري بمحافظة المنوفية أقدمت "هويدا.م.ع" طالبة بالصف الثالث الإعدادي، علي الانتحار هي الأخرى متناولة حبوب حفظ الغلال، مما  أدى لإصابتها  بتسمم فسفوري، إثر حصولها على مجموع ضعيف بامتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية، أدى إلى تعرضها لحالة نفسية سيئة..

وفي محافظ السويس أقدم شاب 20 عاما علي الانتحار داخل منزله بمنطقة الألبان السكنية بحي الأربعين عن طريق تناوله مبيد حشري بسبب رفض والده السماح له بالخروج من المنزل.

جاءت البداية بحدوث مشادة كلامية بين الشاب وولده حيث رفض خروجه في وقت متأخر لمقابلة أصدقائه فما كان منه الدخول إلي غرفته في حالة ثورة لرفضه تحكمات والده مقرر إنهاء هذا الوضع الغير محتمل بالتهديد بالانتحار من خلال تناول مبيد حشري أسفر عن وفاته في الحال.

 وتلقى مدير أمن السويس، إخطارا من مأمور قسم شرطة الأربعين، بمصرع شاب 20 عاما يدعى "محمود حسنى عبدالفتاح" بعد تناوله مبيد حشري داخل منزله بمنطقة الألبان السكنية بحي الأربعين

وكشفت تحريات مباحث مديرية أمن السويس، أن الشاب تناول مبيدا حشريا كان موجودا بالمنزل، بعد حدوث مشادات مع والده الذي رفض السماح له بالخروج من المنزل، وأنه توفى بعد دقائق من تناوله المبيد الحشري داخل غرفته.

 "بابا أنا عايز زيادة في المصروف" كانت هذه الكلمات كفيلة بإنهاء حياة شاب بعد رفض والده تلبيه طلبه، والتقليل من شأنه ليقبل علي الانتحار بتناول المبيد الحشري للتخلص من حياته.

وجاءت البداية بإخطار من مستشفى بولاق الدكرور بوصول شاب، 24 سنة، جثة هامدة إثر تناوله مادة سامة، وانتقلت قوة أمنية من مباحث بولاق الدكرور لفحص البلاغ، وأفادت تحريات مفتش مباحث قطاع غرب الجيزة، أن الشاب كان يمر بأزمة مالية وطلب من أسرته زيادة مصروفه إلا أنها رفضت.

وكشفت التحريات أنه قرر التخلص من حياته، فتناول أقراصا تستخدم كمبيد حشري ما أدى إلى وفاته، وعند اكتشاف أسرته ذلك نقلوه إلى المستشفى إلا أنه كان قد فارق الحياة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل