المحتوى الرئيسى

«جيت وركس»: العالم يتعرض لقرصنة إلكترونية كل دقيقة

02/21 15:24

يتعرض العالم إلى حملات قرصنة إلكترونية شرسة كل دقيقة، تعمل على تعطيل شبكات الحاسوب المستهدفة لسرقة معلومات محددة من حاسوب مستهدف، ما قد يؤدي إلى تحقيق خسائر مهولة للمستخدمين سواء أفراد أو شركات أو حتى كيانات.

وقال محمد هارون، الرئيس التنفيذي لشركة جيت وركس تأمين الشبكات والمعلومات، إن في العالم دول كثيرة وشركات عملاقة تعرضت لعمليات قرصنة ممنهجة، كالحملة الكبيرة التى تعرض لها النظام الصحي الوطني في بريطانيا، وشركة الاتصالات الإسبانية تيليفونيكا، ومشغل الشبكات الخلوية الروسية "MegaFon" ومنظمات كبيرة أخرى، كذلك شركة سونى بيكتشرز اليابانية في الولايات المتحدة والتى تعد من كبرى الشركات التى تعرضت للاختراقات لشبكاتها وهجوم إلكتروني عنيف نتجت عنه سرقة عدد من الأفلام السينمائية الحديثة التي لم يكن بعضها قد عرض بعد.

وأضاف "هارون" أن حملات القرصنة نجحت في تسريب مئات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني والبيانات الشخصية لحسابات معروفة ما كبّد الشركة خسائر ماهولة قدرت بنحو مائة مليون دولار، كذلك تعرضت شبكة الكمبيوتر التي تستخدمها المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون بعام 2016، لاختراق ضمن هجمات إلكترونية كبيرة.

وأوضح أن شركة جيت وركس عملت بالتعاون مع شركة سوفوس العالمية على تطوير النظم والمعايير المتبعة في أمن المعلومات والشبكات والوقوف على التجارب والممارسات المتميزة في بناء أنظمة حماية المعلومات والشبكات.

وأكد هارون أن الشركة تخدم الآن 1500 عميل فى أكثر من 15 قطاعا من القطاعات بمصر والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنها تعمل على تنمية الدورالحيوي، لربط البائعين باحتياجات الأسواق المحلية الذى أتاح الدعم والتنفيذ للعملاء وشركاء النجاح في مصر والشرق الأوسط.

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إنه فور ورود شكوى من إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية "مبنى رقم 3" عن عثورها على "عقرب" داخل وجبة الفول الخاصة بها المصروف من منفذ التغذية الخاص بالمدينة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل