المحتوى الرئيسى

تدشين غرفة تجارية مشتركة بين إيران وقطر

02/21 15:22

دشنت كل من إيران وقطر غرفة تجارية مشتركة، بعد اجتماع الجمعية التأسيسية للغرفة التجارية والصناعية والمناجم والزراعة الإيرانية، وفقًا لما ذكره موقع "إيران ديلي" الإيراني في نسخته الإنجليزية.

وقال مدير عام مكتب الشؤون العربية الإفريقية في الغرفة الإيرانية، شاهرام خاسيبور، إن التبادل التجاري بين إيران وقطر تجاوز 200 مليون دولار خلال الفترة ما بين 21 ديسمبر وحتى 21 مارس 2017.

وأضاف أنه بالرغم من أن هذا الرقم يشير إلى نمو التبادل التجاري بين البلدين مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، إلا أنه لا يتفق مع قدرات طهران والدوحة لتوسيع التعاون الاقتصادي بينهما.

وأشار "خاسيبور" إلى أن الاهتمام الذي أبداه التجار ورجال الأعمال في اجتماع الجمعية التأسيسية يدل على حماسهم لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وتابع: تأتي هذه الخطوة استمرارًا للدعم الإيراني المتواصل للنظام القطري في ظل الأزمة القطرية المستمرة طيلة ثمانية أشهر، بعد أن أعلنت دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب «مصر، السعودية، الإمارات والبحرين»، في الخامس من يونيو الماضي، قطع العلاقات مع قطر بسبب دعمها للإرهاب وتمويل التنظيمات المتطرفة، وهو ما تتنصل منه الدوحة حتى الآن.

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إنه فور ورود شكوى من إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية "مبنى رقم 3" عن عثورها على "عقرب" داخل وجبة الفول الخاصة بها المصروف من منفذ التغذية الخاص بالمدينة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل