المحتوى الرئيسى

بالصور- مُرشِّدات مياه في المنشآت العامة والحكومية

02/21 15:00

أعلنت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، تطبيق مبادرة مركزية تنفذ عمليًا حاليًا ببعض الدواوين الحكومية، والنوادي، والمساجد، ترتكز على استخدام مرشدات لاستهلاك المياه يتم تركيبها على خلاطات وصنابير المياه لتقلل الاستهلاك بنسبة ما بين 20% إلى 40% وجارٍ تعميمها بباقي مدن ومراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته مدينة الأبحاث العلمية بمدينة برج العرب الجديدة اليوم الأربعاء، بالتعاون مع جامعة برمنجهام البريطانية لعرض تقنية حديثة لتحلية المياه تسمى "mof "حول تحلية المياه والتكنولوجيات الحديثة في مصر.

وأضافت عبده أن المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية من الزراعة والري والبيئة تدعم الجهود الرامية إلى معالجة مياه المصارف الزراعية وإعادة استخدامها في الري ومن خلال تطبيق منظومة تطوير الري الحقلي، و تعميم زراعة الأرز بالتكثيف في الآلاف من الأفدنة بنطاق المحافظة ما يساعد على ترشيد استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 30%.

وفي مجال مياه الشرب أوضحت أن محافظة البحيرة تنتج حوالي مليون ونصف متر مكعب مياه بشكل يومي بإجمالي قدرة 481 مليون كيلو متر مكعب سنويًا، وأشارت إلى قيام المحافظة بتطوير نظم توفير المياه ومعالجتها خلال آخر 4 سنوات من خلال تغيير أكثر من 500 كيلو متر من الشبكات المتهالكة، والتي كانت تهدر المياه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل