المحتوى الرئيسى

سفير كوريا الجنوبية: وزير دفاع سول يزور القاهرة قريبا

02/21 17:16

«يو تشول»: ندعم مصر في حربها ضد الإرهاب.. ولدينا شراكة حقيقية في كافة المجالات

أعلن سفير كوريا الجنوبية في القاهرة، يون يو تشول، عن زيارة قريبة لوزير الدفاع الكوري الجنوبي سونج يونج-مو، إلى القاهرة لبحث تعزيز العلاقات الثنائية العسكرية والأمنية بين البلدين.

وقال «تشول»، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن وزير الدفاع الكوري الجنوبي سونج يونج-مو، من المقرر أن يقوم بزيارة رسمية إلى مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وردا على زيارة وزير الدفاع صدقي صبحي، التي جرت في سبتمبر الماضي.

وأشاد بالتعاون العسكري البارز بين مصر وكوريا الجنوبية خلال الفترة الأخيرة، مدللا على ذلك، بإهداء الجيش الكوري الجنوبي سفينة حربية للجانب المصري مؤخرا، مؤكدا أن بلاده تقدر وتثمن الدور الذي يلعبه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمكافحة الإرهاب، وكذلك الدور المحوري الذي تقوم به مصر في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وعن التعاون في مكافحة الإرهاب بين البلدين، قال «تشول»، إنه لابد من العمل بشكل جماعي أكثر في هذا المجال، وإن حكومة كوريا تتفق مع مصر وتدعمها في هذا الملف، موضحا أن هناك زيادة في التعاون بين البلدين في هذا المجال الفترة المقبلة.

وأكد أهمية العلاقات التي تربط بين القاهرة وسول، حيث تثمن الأخيرة الدور المحوري الذي تلعبه مصر في تحقيق السلام والاستقرار ليس فقط بالمنطقة وإنما أيضا في العالمين العربي والإسلامي.

وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارات الكورية الجنوبية في مصر، أوضح السفير الكوري الجنوبي، أن هناك 40 شركة كورية تعمل بمصر مثل «إل جي» و«سامسونج»، واللتين بلغ حجم استثماراتهما في مصر في السنة الماضية 700 مليون دولار، موضحا أن الشركات الكورية توفر فرص عمل لحوالي 20 ألف مصري، مشيرا إلى أن هناك توقعات بزيادة الاستثمارات الكورية الحنوبية في مصر خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها الحكومة المصرية، ورفعت من معدلات الاقتصاد المصري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل