المحتوى الرئيسى

بعد تهديدات الحشد الشعبي.. المعسكرات الأمريكية في العراق تستعد

02/21 14:28

كشف مسؤولون عراقيون عن أن الجيش الأمريكي اتخذ إجراءات مشددة حول قواعده ومعسكراته في العراق، وجاء ذلك في ظل التهديدات التي أطلقها الحشد الشعبي بشأن التواجد الأمريكي في العراق.

ونقلت "السومرية نيوز" عن المسؤولين قولهم إن الجيش الأمريكي اتخذ إجراءات مشددة حول قواعده ومعسكراته في العراق، تتضمن منع تواجد فصائل الحشد الشعبي في محيطها لمسافة لا تقل عن 20 كيلومترًا، مبينين أنهم حصروا تلك المهمة في قوات الجيش والشرطة المتشاركة أصلًا مع الجيش الأمريكي في بعض القواعد، مثل "عين الأسد" في الأنبار و"بلد" في صلاح الدين.

جاء ذلك في ظل تصاعد التهديدات التي أطلقها الحشد ضد القوات الأمريكية، مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بوضع جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية من البلاد، واعتبرت أن تواجدها لم يعد له أي مبرر، بعد تحرير كامل الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم داعش.

من جانبه، ذكر موظف في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بغداد أن الجيش الأمريكي شدد من إجراءاته الأمنية حول قواعده ومعسكراته في البلاد، وأخذ تهديدات أطلقتها أخيرًا فصائل من الحشد الشعبي على محمل الجد.

وأكد أن الجانب الأمريكي وقوات أخرى موجودة في العراق ضمن عنوان "التحالف الدولي لمحاربة داعش"، اقتطعت ما يمكن اعتباره أرضًا حرامًا في محيط تواجدها،وكان آخر التصريحات تصريح لمستشار قائد الثورة الإيرانية علي أكبر ولايتي، الذي طالب بغداد بإخراج القوات الأمريكية من العراق،

واختتم بالقول إن الإجراء الأمريكي يعني أنها ستستخدم القوة في حال استشعرت وجود خطر عليها من الحشد الشعبي.

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إنه فور ورود شكوى من إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية "مبنى رقم 3" عن عثورها على "عقرب" داخل وجبة الفول الخاصة بها المصروف من منفذ التغذية الخاص بالمدينة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل