المحتوى الرئيسى

المعارضة الإيرانية تعقد مؤتمر «النساء في مقدمة الاحتجاجات»

02/21 14:28

اعلنت المعارضة الإيرانية في أوروبا عن عقد مجلس العموم البريطاني مؤتمر تحت عنوان النساء في مقدمة الاحتجاجات في ايران يطالبن بالتغيير، وذلك في الـ27 من فبراير الجاري.

ولفتت المعارضة إلي أن المرأة الإيرانية دائمًا في طليعة الاحتجاجات ضد النظام، رغم حملات القمع الواسعة والاعتقالات الجماعية المستمرة من قِبل السلطات.

وأفادت أنه في احتفال مبكر باليوم العالمى للمرأة، سيناقش الأعضاء المشاركون فى المؤتمر، ما يمكن أن تفعله المملكة المتحدة لدعم المرأة الإيرانية الشجاعة والحركة من أجل التغيير الديمقراطى فى إيران، والتوصية بإجراءات للحكومة لزيادة الضغط الدولى على النظام الإيرانى لإنهاء التمييز ضد المرأة والإفراج فورًا عن جميع المتظاهرين المحتجزين، الذين هم أيضًا عُرضة لخطر الإعدام.

وأوضحت أن أعضاء فريق النقاش هم البارونة بوثرويد أوم، والبارونة هاريس من ريتشموند دل، والبارونة ليستر من بورتسيت، والبارونة مشام من إلتون دى، والبارونة ميتشر، والنائب تيريزا فيليرس، وليدى فال كوربيت، والدكتورة إيلا غول، مديرة الدراسات العليا فى السياسة الدولية بجامعة أبريستويث، والدكتورة دافينا ميلر، ومديرة دراسات السلام فى جامعة برادفورد، وممثل من مكتب المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية في بريطانيا.

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إنه فور ورود شكوى من إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية "مبنى رقم 3" عن عثورها على "عقرب" داخل وجبة الفول الخاصة بها المصروف من منفذ التغذية الخاص بالمدينة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل