المحتوى الرئيسى

السيسي يطمئن المصريين: جبنا جون في موضوع الغاز.. وإحنا مش طرف فى استيراده من إسرائيل - صوت الأمة

02/21 13:20

رسائل عدة طمأن خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين بعد حالة الجدل التي شهدها الشارع المصري بعد إعلان "ديليك" للحفر عن إبرام صفقة مع شركة "دولفينوس" المصرية لاستيراد كمية من الغاز الإسرائيلي على مدى 10 سنوات، وهو ما تبين لاحقا أنه لا يخص الدولة المصرية وأن الحكومة ليست طرفا فى الصفقة، وإنما ستحصل على رسوم مرور الغاز من الشركة المستوردة.

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، هيئة الرقابة الإدارية وأمانة مجلس الوزراء، بتفقد ومتابعة الإجراءات التى تتخذها مراكز خدمات المستثمرين، قائلا: "أرجو الأمور المتعلقة بإجراءات تحسين الاستثمار واختصار الوقت والجدية فى التعامل مع المستثمرين تكون بالأداء المميز".

ووجه الرئيس السيسي كلامه لرئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مجلس الوزراء، قائلا: "انتم مسؤولين عن التفقد بشكل أو آخر الإجراءات اللى بيتم تنفيذها، وتشوفوا هل فعلا إحنا من خلال العمل وتنفيذه، المستقبل بيتحقق، ولاّ نحتاج نعدّل أو نحسّن حاجة"، مطالبا بالاستعانة بمجموعة الشباب المسؤولة عن المتابعة والتحفيز، سعيا إلى تحفيز الأداء وتطويره.

وطالب الرئيس فى كلمته، برفع تقرير أسبوعى من هيئة الرقابة الإدارية، حول عدد الشركات التى يتم تأسيسها، وعدد المتقدمين للحصول على تراخيص، كما طالب أمانة مجلس الوزراء بإخطاره بعدد الشركات المستثمرة، وأبرز الصعوبات والمعوقات التى تواجهها، حال وجودها.

السيسي: "الحكومة مش طرف فى استيراد غاز إسرائيل.. وما عندناش حاجة نخبيها"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة المصرية ليست طرفا فى الصفقة التى جرى توقيعها مؤخرا بشأن استيراد إحدى الشركات الخاصة كميات من الغاز الطبيعى من إسرائيل، معربا عن سعادته باهتمام المصريين ببلدهم وما يجرى فيه.

وأضاف الرئيس السيسي، فى كلمته خلال افتتاح عدد من مراكز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار، إن الحكومة ليست طرفا فى الصفقة، "استيراد الغاز من إسرائيل القطاع الخاص اللى عمله، والحكومة مش طرف  فيه، وما عندناش حاجة نخبيها".

كانت الفترة الأخيرة قد شهدت حالة جدل بعد إعلان "ديليك" للحفر عن إبرام صفقة مع شركة "دولفينوس" المصرية لاستيراد كمية من الغاز الطبيعى على مدى 10 سنوات، وهو ما تبين لاحقا أنه لا يخص الدولة المصرية وأن الحكومة ليست طرفا فى الصفقة، وإنما ستحصل على رسوم مرور الغاز من الشركة المستوردة.

السيسي للمصريين: "إحنا جبنا جون فى موضوع الغاز.. وهنبقى مركز إقليمى للطاقة"

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة للمصريين، حول إجراءات العمل فى مجال الغاز الطبيعى، قائلا: "إحنا جبنا جون يا مصريين فى موضوع الغاز.. والنهارده مصر حطت رجلها على طريق إنها تبقى مركز إقليمى للطاقة فى المنطقة، وبقالى 4 سنين بحلم بالموضوع ده، وهذا ستكون له إيجابيات كبيرة جدا".

وطمأن الرئيس السيسي جموع المصريين، فى كلمته خلال افتتاح عدد من مراكز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، قائلا: "الناس تبقى مطّمنة إن اللى عملناه كدولة أتاح الفرصة لمصر تتبوأ المكان ده فى مجال الغاز".

وأوضح السيسي، أن أرخص تكلفة أو عائد للغاز الطبيعى أن تستخدم الغاز كمصدر طاقة فى السيارات أو المنازل، متابعا: "الاستخدام الأفضل للغاز اقتصاديا إنك تعمل قيمة مضافة، كمصانع سماد وبتروكيماويات، وكل ما تتقدم هذه الصناعة العائد يتعاظم".

الرئيس السيسي مطمئنا المستثمرين: "محدش يقدر يمس حد إلا فى إطار القانون"

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أن حجم فاتورة استهلاك المشتقات البترولية فى مصر يقترب من 1.3 مليار دولار شهريا، بما يتجاوز 13 مليار دولار فى العام الواحد.

ودعا الرئيس السيسي، فى كلمته خلال افتتاح عدد من مراكز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار، اليوم الأربعاء، إلى استمرار تطوير برامج التأهيل والتدريب للعاملين بمراكز الاستثمار، حتى تطور أداءها بما ينعكس إيجابيا على العمل فى هذه المراكز.

وأكد السيسي فى كلمته، حرص الدولة على منح الفرصة لكل رجال الأعمال والمستثمرين الجادين، موضحا أن المؤسسة التشريعية وضعت تصورا لبيئة تشريعية حاكمة وناضجة، متابعا: "محدش هيقدر يمس أى حد إلا فى إطار القانون اللى بيحكم الجميع، من أول رئيس الجمهورية لحد أى مواطن، فيه قانون ملزم للجميع ولا نستطيع تجاوزه".

السيسي للمصريين: اهتمامكم بموضوع الغاز محل إحترام.. ودي بلدكم خلوا بالكم منها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة أتاحت الفرصة حتي تصبح مركزا إقليميا للطاقة في المنطقة، "بمعني أن أي غاز هيطلع في المنطقة هييجي عندنا إحنا وبعدين نعمل عليه شغل ناخد عليه مقابل ثم يصدر لدول أخري، وأرخص عائد إنك تستخدم الغاز كطاقة في السيارات والمانزل والمصانع كوقوع، ولكن الامثل إقتصاديا عمل مشروعات عليه، لأن العائد سيكون مضاعف".

وأضاف السيسي، في كلمته بافتتاح عدد من مراكز الاستثمار، إحنا يا مصريين بفضل الله جبنا جون كبير قوي فى حاجات كتير، ومفيش حد في القطاع الخاص بيخسر، دا هما اشتروا الغاز بصراحة بشطارة أكتر مننا إحنا كحكومة، وإهتمامكم يا مصريين محل تقدير وإحترام مني، دي بلدكم خلوا بالكم عليها وحطوا دماغكم في كل حاجة، ومش هتقوم غير بيكم إنتم".

السيسي لشباب خدمات المستثمرين: هجيلكم في يوم 8 إلا ربع وهفاجئكم

في لفتة إنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، فقد داعب اثنين من الموظفين العاملين بمركز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار، خلال جولته التفقدية بالمركز اليوم الأربعاء، برفقة وزيرة الاستثمار سحر نصر والوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، قائلا: "بتيجوا الساعة كام؟" فردت موظفة: "الساعة 8.15"، فقال الرئيس ضاحكا: "ده متأخر قوي، لازم تيجوا بدري عشان تطّمنوا على نظام العمل في المركز والإجراءات وضبطها".

ووجه الرئيس السيسي، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بصرف حوافز للموظفين المثاليين بمركز خدمات المستثمرين، قائلا: "تبعتى لى أفضل موظف أو موظفة أداء فى موضوع تسهيل إجراءات المستثمرين، والتقرير ييجى لى، وهبقى سعيد جدا بيهم".

وعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي ليخاطب الشباب العاملين بالمركز، قائلا: "خلوا بالكم، هتلقونى جيت فى يوم الساعة 8 إلا ربع، وأشوف الشغل ماشى إزاى، اوعوا تحرجونى مع العملاء"، واستكمل الرئيس جولته فى المركز، ثم وقع على كتاب "استثمر فى مصر".

السيسي: "مسبناش حاجة تساهم فى تقدم الاستثمار إلا وعملناها"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل