المحتوى الرئيسى

"الاورومتوسطية": الانتخابات للأقاليم والمحليات خطوة لتحقيق الديمقراطية

02/21 14:18

أكد اللواء ابو بكر الجندي، وزير التنميه المحلية، اهتمام الرئيس السيسي لتدريب وتأهيل الشباب المصري، وتمكنهم من تولي المناصب القيادية في مؤسسات الدولة كافة.

وأشار الجندي إلى ارتباط محاور المؤتمر والجمعية بما تتعرض له منطقة البحر المتوسط من تحديات جسيمة في الوقت الراهن والذي يستلزم التشاور والتنسيق المستمر، وعلى رأسها تحدي الإرهاب الذى يعد الخطر العابر للحدود، بينما تقف مصر اليوم في مواجهته بكل حزم وصلابة لدرء مخاطره عن شعوب المنطقة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية الاورومتوسطيه للاقاليم والمحليات، باستضافة محافظة الجيزة للمرة الأولى.

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، ورئيس الوفد المصري في المؤتمر، أن مصر وضعت رؤيه متكاملة واستراتيجيه للمستقبل حتى عام 2030 في ضوء التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لتكون حائط صد لمكافحة مسببات الفقر ونقطة انطلاق نحو تحقيق التنميه المستدامة.

وأكد الدالي أن مصر قطعت خلال السنوات الأربع الماضية شوطًا كبيرًا في مكافحة العشوائيات، وتمكنت الحكومة المصرية في توفير مليون وحده سكنية لمحدودي الدخل وتطوير المناطق العشوائيه فضلاً عن بدء إنشاء أكثر من 13 مدينة جديدة بالمحافظات لاستيعاب الزيادة السكانية.

وأضاف أننا بحاجة إلى وضع أجندة حضرية لمنطقة البحر المتوسط تستهدف تعزيز القدرات المؤسسية والإدارية للمدن والمناطق في إطار من الحوكمة.

وأكد الرئيس المشارك عن الاتحاد الاوروبي، كارل هاينز، ضرورة دعم مشاركة المرأة في الحياة السياسية ودور الشباب في المنطقة الاورومتوسطية للعمل من أجل تحقيق مصلحة مشتركة لمواطني البلدان، وضرورة دعم الديمقراطية المحلية، مشيرًا إلى أن الانتخابات للأقاليم والمحليات خطوة مهمة نحو تحقيق الديمقراطيه المنشودة.

وأعرب هاينز، عن شكره لجهود محافظة الجيزة في استضافة المؤتمر المهم الذي يدل على التاريخ العريق لمصر ويؤكد الاستقرار الأمني.

من ناحية أخرى قال الدالي، إن الهجرة غير الشرعية تعد قاسمًا مشتركًا بين دول شمال وجنوب البحر المتوسط، وتحتاج إلى توسيع نطاق الحوار بشأن الهجرة والتنقل، مطالبًا الاتحاد الأوروبي بمسانده البلدان الواقعه جنوب وشرق البحر المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل