المحتوى الرئيسى

تفاصيل ندوة "عقيدتي تسامح وإخاء" بجامعة قناة السويس

02/21 11:23

عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القناة اللقاء الحواري الثاني تحت عنوان "عقيدتى تسامح و إخاء" ضمن مبادرة اختار مستقبلك التي اطلقتها الجامعة، وحاضر فيها الدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة و مستشار شيخ الأزهر، والقمص يوسف شكري كاهن كنيسة الأنبا بيشوى، والدكتور شريف شحاتة الداعية الإسلامي و خبير التطوير، وأدار الحوار إيهاب نافع نائب رئيس تحرير جريدة عقيدتى، وشارك بطرح الأسئلة، الطلاب إبراهيم محمد إبراهيم، وأمنية حسن أحمد، وهويدا خالد السيد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والطالب أبانوب بشارة كلية الزراعة.

أكد الدكتور جمال فاروق أن دين الإسلام وسنة نبينا الكريم، تدعو إلى الأخوة الإنسانية و تقبل الآخر و أن الناس جميعا من أب و أم واحدة، فليس لعربى فضل على اعجمي إلا بالتقوى، و هذا أساس الدين السمح فلا إكراه في الدين.

وأعلن أن صور البر المودة وحسن الضيافة و كرم اللقاء وإهدائهم و قبول هداياهم من صور البر التعايش السلمي فنحن خلقنا للعبادة والإعمار والتي لا تتحقق بالعنف و نبذ الآخر بل تتحقق بالتعايش السلمي. 

وأضاف أن الأمان ذكر فقط في ثلاث أماكن في القرآن البيت الحرام، والجنة، ومصر.

وأشار القمص يوسف شكرى راعي كنيسة الأنبا بيشوى، إلى مبدأ التسامح و الإخاء في العقيدة و ذكر مقابلة المسيح مع أحد الشباب وعندما سأله "ماذا أعمل لارث الحياة الأبدية"، فأجابه المسيح "حب الرب من كل قلبك و من كل فكرك و أن تحب قريبك كنفسك.. أفعل ذلك فتحيا".

وأكد الدكتور شريف شحاته الداعية الإسلامى و خبير التطوير و الذى عبر عن سعادته بوجوده بجامعة قناة السويس ووسط شبابها قائلا الذكرى الطيبة أطول من العمر، فلا تترك عمرك ينتهى بموتك، فهناك أناس ماتوا و لكنهم يعيشون بيننا بقيمهم و أخلاقهم، ولا تتأتى هذه الذكرى الطيبة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل