المحتوى الرئيسى

سحر نصر: قانون الاستثمار أعطى حوافز لمناطق الصعيد وسيناء

02/21 11:26

قالت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، إنهم عملوا على خلق منظومة متكاملة من الشفافية من أجل تسهيل المهمة على المستثمرين، وتجنب حدوث المشكلات بين المستثمرين وموظفي هيئة الاستثمار.

وأضافت نصر، خلال افتتاح الرئيس السيسي عددًا من مراكز المستثمرين الإليكترونية، اليوم الأربعاء، أنهم حرصوا على حل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين، وتم إتاحة كل المعلومات والبيانات على موقع الوزارة، حرصا على تحقيق الشفافية.

وأكدت أن وحدة دعم واتخاذ القرار مهمة جدا، حيث أن الإصلاحات واللوائح التي حدثت كان لابد من عرضها على المؤسسات الدولية، وإجراء زيارات رسمية للبنك الدولي والمؤسسات الدولية استطاعوا من خلالها تحسين صورة الوضع الاقتصادي المصري، لافتة إلى أن قانون الاستثمار أعطى حوافز لمناطق الصعيد وسيناء.

وأوضحت وزيرة الاستثمار، أن الخريطة الاستثمارية ليست خاصة بالهيئة لكنها متعلقة بمصر، وكافة الوزارات ساهمت فيها، وكذلك المحافظين، مضيفة أنهم يعتمدون في عرض الفرص الاستثمارية بمصر على فكرة المنظومة المتكاملة فيما يتعلق بالخدمات.

وأشارت إلى أن المناطق الحرة والاستثمارية كانت متدهورة ولم يكن هناك تأسيس لأي مناطق جديدة، لكنهم تحركوا نحو إنشاء عدد من المناطق الاستثمارية والحرة العامة والخاصة، عقب إصدار قانون الاستثمار الجديد واللائحة التنفيذية له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل