المحتوى الرئيسى

أبرز 10 فيديوهات في التوك شو.. أحمد موسى: مصر قضت على أحلام تركيا وقطر في الشرق الأوسط.. وخلف: الطيران السعودى حاصر قطر عندما انقلب حمد على والده عام 95.. ورئيس سيمنس: السيسي سيعيد لمصر مجدها المفقود

02/21 06:09

تناولت برامج «التوك شو» ، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات.

محمود خلف: الطيران السعودى حاصر قطر عندما انقلب حمد على والده عام 1995.. فيديو

قال اللواء محمود خلف، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الطيران السعودى حاصر قطر عندما قام حمد بالانقلاب على والده عام 1995.

وأضاف محمود خلف خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك هو من أنقذ قطر من هذه الحرب ومنع الملك فهد من قصف قطر بالطيران بعد انقلاب حمد على أبيه.

رئيس سيمنس: السيسي سيعيد لمصر مجدها المفقود من 3000 عام بشرط واحد.. فيديو

قال جو كايسر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية، إن مصر وألمانيا علاقتهما بنيت على مر الزمان، مرددا: "أتذكر عندما زار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي برلين والمستشارة الألمانية، كانت زيارة هامة جدًا للجميع".

وأضاف في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، اليوم الثلاثاء، "قلت للرئيس السيسي عندما أقرأ في كتب التاريخ الإنساني فهناك الكثير عن مصر وثقافتها منذ آلاف الأعوام في وقت لم تكن أوروبا موجودة".

وتابع كايسر، أن الرئيس السيسي وفريقه وحكومته يحاولون إعادة بناء البلاد من أجل الرخاء والتوظيف وتعليم الشباب في منظومة تعليمية جيدة، وتوفير وظائف جيدة لأن هذا ما يحتاجه الاقتصاد.

وأوضح كايسر: "قلت إن الرئيس عبر عن حاجة المصريين الملحة لبنية تحتية وأعتقد أن ذلك قد بدأنا ويتم العمل عليه، لكن عندما تتحدث الآن عن منظومة مرور أو عن التكنولوجيا، فسيمنس لا تبني فقط محطات الكهرباء، بل تعمل في مجالات عديدة".

وأوضح "إذا استمر الرئيس السيسي بتلك القوة فسيعيد مصر لمجدها المفقود من 3 آلاف عام، عندما كان العالم كله ينظر لمصر".

أحمد موسى: مصر قضت على أحلام تركيا وقطر في الشرق الأوسط.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر اصبحت المنفذ الوحيد لأوروبا بالنسبة للغاز، موضحا أن مصر الآن هى المسئولة عن الغاز فى الشرق الأوسط بعد الاتفاقيات الأخيرة وبعد حقل ظهر.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج "علي مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مصر قضت على الأحلام التركية القطرية في الشرق الأوسط مشيرا إلى أن هذه الأشياء ستعود على مصر اقتصاديا، وأكد أن أى دولة عربية فى الفترة المقبلة ستقوم بالتعاون معها في مجال الطاقة وسيتم ترك قطر.

مندوبة أمريكا في مجلس الأمن توجه رسالة لـ «أبو مازن» بعد مغادرته القاعة.. فيديو

وجهت السفيرة الأمريكية نيكي هيلي، مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن، رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن عقب مغادرته القاعة قبل إلقاء كلمتها حيث قالت : «الرئيس أبو مازن عندما وصلت الإدارة الأمريكية كانت الخلفية هي اعتماد مجلس الأمن لقرار 2334 وفي الأيام الأخيرة الادارة السابقة أرتكبت خطأ فاضحا بشأن هذا القرار، و من أكثر الأخطاء حول هذا القرار هو المفهوم الخاطئ حول دفع إسرائيل إلى صفقة تقود المصالحة بين الفلسطينيين واسرائيل» .

وأضافت «هيلي» خلال اجتماع حول عملية السلام والأوضاع في الشرق الأوسط، أن الفلسطينيين في الضفة الغربية يعانون من مد أنفاق الارهاب وأشياء كثيرة ضاعت بسبب النزاع، مشيرة إلى أن الرئيس الفلسطيني أبو مازن رفض البقاء في القاعة ليستمع إليهم وغادر للخارج.

أيمن حمزة: الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعا فى أسعار الكهرباء.. فيديو

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعا فى أسعار الكهرباء ذلك وفق الخطة الموضوعة فى عام 2014 .

وأضاف أيمن حمزة ، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى اليوم، أنه لا يعلم نسبة الارتفاع التى سيتم وضعها، وأوضح أن الزيادة ستكون بنسبة كبيرة بدأ من شهر 7 القادم.

وتابع أن الزيادة التى تم فى الفترة الماضية جعلت المواطن يعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدا أن المواطن فى الوقت الحالى يعمل على ترشيد الكهرباء وظهر ذلك فى التقارير الأخيرة .

وفى نفس السياق قال إن نسبة سرقة الكهرباء قلت كثيرا وذلك بعد تغليظ العقوبة التى وصلت للحبس وغرامة تصل لـ 10 آلاف جنيه، وأكد أن المناطق العشوائية هى الأكثر سرقة للكهرباء.

أبومازن ساخرا من أمريكا: «تعتبرنا إرهاب ثم تقعد معانا وتقول إنها تساعدنا».. فيديو

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، أن إسرائيل أغلقت جميع الأبواب أمام حل الدولتين، وتتصرف كدولة فوق القانون الدولي، مشيرا إلى أن مشكلة فلسطين ليست مع أتباع الديانة اليهودية، لأنها ديانة سماوية محترمة كالإسلام والمسيحية، ولكن الشعب الفلسطيني في خلاف مع المحتل المغتصب لأرضه والذي أصبح مستعمرة دائما على جميع المناطق المحتلة بما فيها القدس.

وأضاف أبومازن خلال كلمته في مجلس الأمن، مساء اليوم "الثلاثاء"، أنه تم عقد 4 لقاءات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والاتفاق على أهمية المفاوضات لإنهاء الأزمة، ورغم ذلك اتخذت تلك الإدارة الأمريكية قرارا منفردا وأزاحت ملف القدس عن طاولة المفاوضات من خلال قرارها المخالف لجميع القوانين والأعراف الدولية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واستنكر الرئيس الفلسطيني موقف الولايات المتحدة الأمريكية الذي يضع منظمة التحرير الفلسطينية ضمن قوائم الإرهاب الدولي رغم اللقاءات والاجتماعات والمساعدات التي تقدم لمنظمة التحرير الفلسطينية مضيفا، «أمريكا تعتبرنا إرهاب ثم تقعد معانا».

ونوه إلى أن الولايات المتحدة الامريكية تناقض نفسها دائما، ولا يمكن لها بمفردها أن تحل أي قضية كبرى كالقضية الفلسطينة دون مشاركة الأطراف الدولية.

مكرم محمد أحمد:« سيناء 2018» تستهدف التخلص من البؤر الإرهابية قبل الإنتخابات.. فيديو

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن بيانات القوات المسلحة المتعلقة بالعملية الشاملة سيناء 2018، أظهرت عدة نتائج عن العناصر الإرهابية وأماكن تمركزهم وعدد الأسلحة التي بحوزة الإرهابيين في شمال ووسط سيناء، لافتا إلى أن تلك العملية تستهدف تطهير سيناء وحماية ظهرها الصحراوي.

وأضاف "مكرم" في حواره في برنامج " حديث المساء " المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن القوات المسلحة كانت على أعلى مستوى من الكفاءة على كافة المحاور الإستراتيجية، وتهدف العملية إلى تطهير مصر من كافة الأوكار والبؤر الإرهابية.

وتابع أن" العملية سيناء 2018 مستمرة وتحقق تقدما يوميا من خلال تحقيق كافة الأهداف التي تم رصدها ضمن الخطة" مشيرا إلى أنها ستنتهي مع اقتراب الانتخابات الرئاسية القادمة لضمان عملية انتخابية سليمة".

شاهد.. مواطن بالدقهلية: أبنائي استخرجوا شهادة وفاتي ليرثوني حيا

اتهم الداوودي ضرغام، أولاده باستخراج إعلام وراثة مزور لأخذ ممتلكاته وأمواله في البنوك ليرثوه حيا.

وأوضح ضرغام أن البداية كانت عندما وقع سوء فهم مع زوجته وأقامت ضده قضايا فهرب إلى بورسعيد ليعمل صيادا حتى يسقط الحكم عنه، وعندما عاد تفاجأ بأن أولاده أخذوا كل أمواله بموجب إعلام وراثة مزور.

وقال أحمد الداوودي ضرغام، إن والده تركه هو وأشقائه منذ صغرهم، ووالدته هي التي تولت ترتيبهما، وعندما كانوا يطلبونه في زيجات أشقائه كان يرفض، موضحا أن والده تزوج أكثر من 10 مرات.

شاهد.. إنهيار أسرة طفلة المنوفية «رودينا» على الهواء بسبب بشاعة الجريمة

دخلت أسرة الطفلة رودينا التي تم إغتصابها وقتلها في المنوفية، في حالة من البكاء الشديد على الهواء، بسبب فقدان ابنتهم.

وقالت سنية فتوح والدة الطفلة رودينا التي تم إغتصابها وقتلها في المنوفية، إنها تعمل ممرضة ولا تتواجد بالمنزل قبل الساعة الخامسة وتنتظرة إستقبال ابنتها من المدرسة.

وأضافت" في حوارها مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج " أخر النهار " المذاع على قناة " النهار"، أن إبنتها خرجت إلى الشارع وتأخرت لمدة ربع ساعة، مضيفة :"كان لدي إحساس اذهب خلفها لقلقي عليها، ولكنني لم أجدها في الشارع، وعندما سألت قالوا لي إن المتهم "حسان"، أخذها معه إلى المنزل، وعندما ذهبت إلى منزله فتح الشباك، وقال لي إنها مش عنده وكان باين عليه أنه مرتبك وقال لي والده إنه طردها ".

وتابعت:" فضلت أدور عليها وملقتهاش وقلبي وجعني على بنتي ".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل