المحتوى الرئيسى

فحص 500 مواطن ضمن مبادرة القضاء على فيروس C بالإسكندرية

02/21 00:12

نظم نادي ليونز رويال الإسكندرية برئاسة نادر عبد الهادي وأعضاء النادي، قافلة طبية في عزبة دنا بمنطقة الترعة المردومة بباكوس للكشف عن فيرس سي تحت رعاية وإشراف الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وقالت عبير عوض الله منسق القافلة الطبية بالنادي، ان القافلة ضمن سلسة من القوافل المدرجة في جدول الأعمال الخاص بالنادي تحت إشراف وزارة الصحة خلال العام الجاري لتقديم الخدمات الطبية والعلاج المجاني للأهالي، وتحويل بعض الحالات الحرجة إلى المستشفيات المختصة.

وأشارت عوض الله إلى أن القافلة شارك بها عدد كبير من الأطباء والاستشاريين بالإضافة إلى طاقم التمريض من مستشفيات مديرية الصحة قاموا بتقديم الخدمة الطبية كما شارك في الإعداد والتنظيم عدد كبير من المتطوعين من المجتمع المدني وعدد من أعضاء نادي الليونز.

وأوضحت عوض الله ان خلال القافلة تم إجراء الكشف وعمل الفحوصات لـ 500 مواطن للكشف عن فيروس "سي" شمل المسح الطبي وعمل تحليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سى" ومن تأتى نتائجه إيجابية يجرى له تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه مبينة أن النتيجة تظهر بعد ساعة من التحليل، ومن يثبت إصابته يتم تحويله إلي مستشفي الحميات وصرف العلاج علي نفقة الدولة ويتم إجراء الكشف والفحوصات بالمجان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل