المحتوى الرئيسى

مد فترة تسجيل وسائل الإعلام لمتابعة انتخابات الرئاسة إلى 25 فبراير

02/21 22:19

-الوطنية للانتخابات: محظور على الإعلاميين محاولة التأثير على اختيار الناخبين واستطلاع آرائهم أمام اللجان

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، مد الفترة المخصصة لتسجيل وسائل الإعلام المقرر متابعتها للانتخابات الرئاسية المقبلة لمدة أسبوع.

فيما ينتهى اليوم الخميس موعد سحب طلب الترشح للراغب فى ذلك إضافة إلى اختيار المرشحين للرموز وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح.

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمى باسم الهيئة، إن الهيئة قررت فى اجتماع لها مد الفترة المخصصة لتسجيل وسائل الإعلام حتى الساعة الخامسة من مساء 25 فبراير الحالى، بدلا من 18 فبراير.

وأضاف الشريف أن الهيئة ستصدر تصاريح لمن تم قبوله، وتسلم عقب ذلك لمندوبى المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

وأشار إلى أن الهيئة وضعت ضوابط لوسائل الإعلام عند قيامها بالتغطية الإعلامية للانتخابات تتمثل فى مراعاة الموضوعية وفقا للأصول المهنية المتعارف عليها، وأن تأتى التغطية فى نطاق إلقاء الضوء على البرامج الانتخابية للمرشحين، وألا يتم خلط الرأى بالخبر وعدم خلط الخبر بالإعلان مع مراعاة الدقة فى نقل المعلومات وعدم تجهيل مصادرها.

وأوضح الشريف أن من بين الضوابط استعمال عناوين معبرة عن المتن، وعدم نشر صور بعيدة الصلة عن موضوع التغطية، وعدم الخلط بين المسميات أو التعميم غير الجائز أو اقتطاع جمل من الأقوال بالمخالفة لمتن هذه الأقوال، وعدم سؤال الناخب عن المرشح الذى سينتخبه أو انتخبه.

وشدد الشريف على أن التغطية الإعلامية تقتصر على الصحفيين، والإعلاميين المصرح لهم من قبل الهيئة، ويشترط لدخول مراكز ولجان الاقتراع حمل التصريح الصادر منها بطريقة ظاهرة وتقديمه عند الطلب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل