المحتوى الرئيسى

قراءة سريعة فى الجرائد المصرية - برلمانى

02/21 10:01

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: السيسي: المحاكم الدستورية إحدى ركائز الاستقرار وتثبيت دعائم الدول، مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون الغاز الطبيعى، بدء خدمة الإقرارات الضريبية إلكترونيا الأسبوع الحالى، وفد الكونجرس الأمريكى: نقدر تضحيات مصر فى الحرب على الإرهاب، البحرية المصرية تؤمن حقل "ظهر"، زيادة الصادرات المصرية 30% بعد قرارات الإصلاح الاقتصادى، "بدوى" و"جبر" يبحثان هيكلة المؤسسات الصحفية القومية، الإفراج عن 773 سجينا بمناسبة "25 يناير وعيد الشرطة"، منح الدرجات الكاملة لطلاب الثانوية بشمال سيناء فى امتحانات الدور الثانى، تأجيل استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، استعداد مصر الكامل لدعم دور المحاكم الدستورية والعليا فى القارة الأفريقية، انطلاقا من إدراك مصر أهمية دور هذه المحاكم فى حماية حقوق المواطنين، وتثبيت دعائم الدول وتحقيق التقدم المنشود، مشيرا إلى أن مصر مستعدة لتقديم الدعم فى إنشاء نظام للتواصل الرقمى بين المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، فضلًا عن توفير المزيد من برامج التدريب التى يتم عقدها فى مصر للأشقاء من القارة الأفريقية فى مجال القضاء.

جدد مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعى، أمس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، الإعراب عن تقديره العميق للجهود والنتائج، التى تحققت حتى الآن فى إطار تنفيذ العملية الشاملة "سيناء 2018" التى يخوض خلالها رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل معركة تطهير ربوع أرض مصر من دنس الإرهاب الآثم، مشددًا على تكاتف الجميع خلف رجال الجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب بكل أشكاله وصوره، فيما أعلن المجلس موافقته على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 217 لسنة 1980 بشأن الغاز الطبيعى، وذلك فى إطار حرص الدولة على التوسع فى توصيل الغاز الطبيعى لمختلف محافظات الجمهورية، وتذليل أى عقبات قد تواجه عمل الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية باعتبارها الجهة القائمة على إدارة نشاط الغاز حاليًا تحت مظلة الهيئة المصرية العامة للبترول فى تنفيذ المزيد من مشروعات إمداد وتوصيل الغاز الطبيعى.

القصة الكاملة لقضية الغاز الإسرائيلى

"أبو الفتوح" فى قوائم الإرهابيين بقرار "جنايات القاهرة"

Business today تكرم المؤسسات والشخصيات الأكثر تأثيراً فى الاقتصاد

"فتاة الإيميل" تطيح بخالد على من "العيش والحرية"

أعلنت وزارة المالية تفعيل خدمة تقديم الإقرارات الضريبية عبر الموقع الالكترونى لمصلحة الضرائب، خلال أيام تيسيرا على الممولين، ويدعم جهود الحكومة فى تحسين ترتيب مصر فى مؤشر ممارسة الاعمال وتقارير المؤسسات الدولية.

وكشف تقرير اعدته مصلحة الضرائب عن الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بربط الموقع الإلكترونى للمصلحة بقاعدة بيانات الممولين لتسجيل تقديم الاقرارات لحظيا بملفات الممولين، ما يسمح بالبدء فى استخدام هذه الخدمة الجديدة للأشخاص الاعتبارية اليوم وغدا، وسيكون متاح رسميا بداية الأسبوع المقبل، وخلال موسم تقديم الاقرارات الحالى الذى ينتهى 31 مارس المقبل للأفراد و30 ابريل التالى للشركات.

التقى وزير الخارجية سامح شكرى أمس بوفد من الكونجرس الأمريكى برئاسة النائب الجمهورى إيد رويس رئيس لجنه الشئون الخارجية بمجلس النواب والنائب الجمهورى بول كوك عضو اللجنة الفرعية لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة للجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، حيث تركز اللقاء على مناقشة مختلف جوانب العلاقات المصرية - الأمريكية وسبل دعمها وتعزيزها فى مختلف الجوانب.

وكشف المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية أن النائب رويس أكد على أن الولايات المتحدة تقدر التضحيات التى تقدمها مصر فى حربها ضد الإرهاب، وأنها مستعدة كل الاستعداد لتقديم الدعم لمصر كى تنتصر فى هذه المواجهة.

"البيئة" تبحث عن حلول للمخلفات الصلبة

منتجو الصناعات الغذائية: لن تحدث أى زيادات سعرية مستقبلا

الملا: مصر لم تتسلم طلبا رسميا لاستيراد غاز من إسرائيل

وثائق ليبية تكشف علاقة المخابرات البريطانية بالقذافى

أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ القوات البحرية العديد من المهام لتأمين الأهداف الحيوية والاستراتيجية فى عمق المياه الاقتصادية الخالصة لجمهورية مصر العربية على امتداد المسرح البحرى وبطول يصل إلى نحو ١٢٠٠ ميل بحرى لحماية المقدرات الاقتصادية وتأمين الاستثمارات لتعزيز الاقتصاد القومى، وذلك تزامنا مع العملية الشاملة "سيناء ٢٠١٨" وقالت القوات المسلحة، أن القوات البحرية تقوم على مدار الساعة بتأمين مساحات شاسعة من البحر وعلى مسافات بعيدة من الساحل باستخدام كافة الامكانات من الوحدات البحرية الحديثة ذات القدرات القتالية العالية من الفرقاطات والغواصات واللنشات الحاملة للصواريخ بالإضافة إلى عناصر الوحدات الخاصة البحرية التى تتميز بخفة الحركة وسرعة المناورة، وتنفيذ أعمال التأمين بمنطقة حقل ظهر لمجابهة جميع أنواع التهديدات بما يحقق سرعة رد الفعل والاستجابة الفورية لأى موقف.

ميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات

حققت خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادى التى قامت بها الحكومة زيادة فى الصادرات بنسبة 30٪ خلال العام الماضى مما أتاح للشركات المصرية الفرصة الأكبر لنمو صادراتها فى الأسواق الافريقية.. صرحت بذلك ميرفت سلطان، رئيس بنك تنمية الصادرات.

وأكدت سلطان، خلال اللقاء الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة على عيسى أن مصر تصدر لأفريقيا 3٪ فقط وتستورد 1٫2٪ من وارداتها، وأن بنك تنمية الصادرات لم يتلق أى دعم مالى من الحكومة وأن القطاعين التصديرى والإنتاجى فى مقدمة القطاعات التى تحظى بأولوية لدى البنك ويستهدفها خلال الفترة القادمة وفقا لخطته التى تتضمن تنمية الأعمال بالشركات وتأهيل العنصر البشرى من خلال برامج التدريب المختلفة.

الرئيس لمبعوث سلفا كير: حريصون على تحقيق الأمن بجنوب السودان

أهالى غزة استقبلوا سفير قطر بالأحذية وطردوه

"الصحة" تضخ 48 دواء للقلب والضغط والجهاز التنفسى

إحالة 155 موظفاً للنيابة لتلاعبهم بفيزا "تكافل وكرامة"

استقبل خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، أمس، كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، لبحث تفعيل دور اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء لمتابعة موقف إعادة هيكلة المؤسسات الصحفية القومية، ومراجعة وإقرار الخطط الزمنية لإصلاح وإعادة هيكلة كل منها.

واستمع بدوى إلى ملخص حول موقف المؤسسات الصحفية القومية من حيث الملاءة المالية وحجم المديونيات، والجهود المبذولة للإصلاح وإعادة الهيكلة على عدة أصعدة، والتى شملت هيكلة النشاط والمؤسسات القائمة، وتنفيذ برنامج استثمارى يسعى إلى تنويع مصادر الإيراد، خاصة بالنسبة لمؤسسة الأهرام التى تعد كبرى المؤسسات الصحفية القومية.

واصل قطاع مصلحة السجون عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 122 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، وذلك إعمالاً لتنفيذ قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 18/2018 الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وعيد ثورة يناير.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 651 نزيلاً إفراجًا شرطيًا.

مستشفى الغردقة: لم نفصل الأجهزة عن السائح الإنجليزى المتوفى

مسلمون وأقباط يشاركون فى بناء كنيسة "كوم اللوفى"

بورصة للتمور فى الواحات وتعليمات بتسلم القمح من "الشون"

"عرفات" فى جولة بالمترو والسكة الحديد: 55 مليار جنيه للتطوير

كشف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم رضا حجازى، عن خطة الوزارة فى منح الدرجة كاملة لطلاب الشهادة الثانوية العامة بشمال سيناء فى حال أدائهم الامتحان فى الدور الثانى؛ نظرا للظروف التى تمر بها محافظة شمال سيناء والحرب على الإرهاب، مؤكدا على سعى الوزارة وراء مصلحة الطلاب.

وأضاف "حجازى"، فى تصريحات صحفية على هامش فعاليات المؤتمر الخامس لمراكز اليونسكو للفئة الثانية أمس، أن كل الخيارات مطروحة لأداء طلاب شمال سيناء الامتحانات، خاصة شهادة الثانوية العامة، حيث أن الوزارة تعمل جاهدة على تذليل كل العقبات التى تواجههم وفق الظروف المتاحة وبالرجوع للقوات المسلحة.

قال مصدر مسئول فى شركة مصر للطيران أن استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو تأجل حتى إبريل المقبل، وليس خلال الشهر الحالى كما معلنا فى وقت سابق، وقال المصدر فى تصريحات إعلامية أن سبب التأجيل هو انخفاض نسب الإشغال على الرحلات المقررة وليس لأى اسباب أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل