المحتوى الرئيسى

أحداث أمس| تأهل المصري.. واشتعال صراع القاع.. وتعادل برشلونة أمام تشيلسي

02/21 11:27

كان يوم أمس الثلاثاء، مليئا بالأحداث المثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها منتظر وآخر متوقع، وآخر جاء بشكل مفاجئ، من بينها تأهل المصري لدور الـ32 بكأس الكونفيدرالية، اشتعال صراع القاع بالدوري بعد تعادل طنطا والرجاء، قيادة ليونيل ميسي لبرشلونة لتعادل مثير أمام تشيلسي، وفيما لي نستعرض أبرز تلك الأحداث.

المصري يتأهل لدور الـ32 بكأس الكونفيدرالية

خسر فريق المصري البورسعيدي، أمام مضيفه جرين بافلوز الزامبي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما في زامبيا في جولة الإياب بالدور التمهيدي لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وصعد المصري رغم الهزيمة بفضل فوزه في لقاء الذهاب برباعية دون رد، باستاد بورسعيد.

تقدم الفريق الزامبي مبكرا، ولكن أحمد جمعة مهاجم المصري تعادل من انفراد في الدقيقة 15، ثم تقدم جرين بافلوز بهدف ثان في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بخسارة المصري بنتيجة 2-1.

وتأهل المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن لدور الـ 32  من عمر البطولة ليواجه الفائز من لقاء سيمبا التنزاني وجوندارموري بطل جيبوتي الذي خسر مباراة الذهاب خارج أرضه برباعية دون رد.

تعادل طنطا والرجاء يشعل صراع القاع بالدوري

فرض التعادل السلبي كلمته على مباراة طنطا وضيفه الرجاء المطروحي، في المباراة التي أقيمت بملعب طنطا بالجولة 25 للدوري الممتاز.

ورغم السيطرة التي فرضها لاعبو طنطا والهجمات التي شنها الفريق على مرمى الرجاء، إلا أن تألق الحارس محمود الزنفلي أدى لخروج المباراة بشباك نظيفة.

رفع طنطا رصيده بقيادة مديره الفني أسامة عرابي إلى 23 نقطة في المركز 15 بجدول الترتيب بفارق الأهداف عن وادي دجلة، الذي تراجع لمنطقة الخطر من جديد ليشتعل الصراع للبقاء بالدوري.

وارتفع رصيد الرجاء إلى 17 نقطة في المركز 17 وقبل الأخير بقيادة مديره الفني رمضان السيد، الذي قاد الفريق لتجنب الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي.

قمر يقود الإنتاج لعبور الأسيوطي.. والمقاولون يقهر الداخلية

واصل خالد قمر، مهاجم الإنتاج الحربي، مسلسل تألقه وسجل هدفًا ليقود ناديه، للفوز على الأسيوطي سبورت، في إطار الجولة الـ 25 للدوري الممتاز.

سجل قمر، هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 40، ليرتفع رصيد الإنتاج الحربي إلى 36 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الأسيوطي سبورت عند 29 نقطة في المرتبة الـ 12.

وفاز المقاولون العرب على مضيفه الداخلية، بنتيجة 2-1، في إطار نفس الجولة، على استاد كلية الشرطة بالعباسية.

تقدم للداخلية، أحمد علاء الدين في الدقيقة 41، ثم تعادل حسام سلامة باولو من ضربة جزاء في الدقيقة 52، وأحرز أحمد صابر، في مرماه بالخطأ، لصالح المقاولون في الدقيقة 90.

ورفع المقاولون العرب، رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 30 نقطة في المرتبة الـ 11.

عمر السعيد يقود وادي دجلة لعبور طلائع الجيش

فاز نادي وادي دجلة، على ضيفه طلائع الجيش، بهدف نظيف أحرزه عمر السعيد في الدقيقة 66، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب الدفاع الجوي، بالجولة الـ 25 من عمر الدوري الممتاز.

ورفع وادي دجلة رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ 14، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 32 نقطة في المرتبة التاسعة.

جلال يعلن قائمة الزمالك لمواجهة النصر

أعلن إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، القائمة الخاصة بمباراة النصر، ضمن مواجهات الجولة الـ 26 لمسابقة الدوري، المقرر لها مساء الخميس، باستاد القاهرة الدولي.

حراسة المرمى: أحمد الشناوي وعمر صلاح

خط الدفاع: إسلام جمال، محمد عبد الغني، محمود الونش، حمدي النقاز وحازم إمام.

خط الوسط: معروف يوسف، محمد أشرف روقة، محمود عبد العزيز، طارق حامد، دونجا، أحمد داودا، أيمن حفني، عماد فتحي، أحمد مدبولي، محمد عنتر، وعبد الله جمعة.

خط الهجوم: كاسونجو ويوسف أوباما.

وقرر إيهاب جلال منح اللاعبين راحة من تدريبات الزمالك يوم الجمعة المقبل، بعد خوض مباراة النصر، على أن يستأنف الفريق تدريباته يوم السبت بشكل طبيعي بملعب النادي.

إعلان قائمة المقاصة لمباراة بطل السنغال

اختار طلعت يوسف، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاصة، 19 لاعبا للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمباراة العودة أمام جينيريشن فوت السنغالي، بالدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، التي ستقام في السابعة من مساء الأربعاء باستاد القاهرة.

وجاءت القائمة كالتالي: محمود حمدي ومحمود كوكو في حراسة المرمى، وأحمد سامي، أحمد مودي، محمد أبوسريع، شريف حازم، محمود وحيد، عاصم سعيد، محمد دسوقي لخط الدفاع وصلاح ريكو، محمد توني، أحمد محسن، هاني سعيد، محمد مسعد، وإيريك تراوري، باولن فوافي، رجب عمران لخط الوسط، وإسلام جابر، مروان حمدي للهجوم. 

ويغيب عن صفوف الفريق للإصابة الثنائي جون أنطوي ومصطفى شبيطة.

وأدى فريق المقاصة مرانه الأخير مساء الثلاثاء باستاد القاهرة الدولي  في نفس توقيت المباراة، وبعد انتهاء المران أعلن طلعت يوسف قائمة اللاعبين  للدخول في معسكر مغلق بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حتى موعد المباراة.

اكتسح بايرن ميونخ الألماني، ضيفه بشكتاش التركي، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف البايرن، كل من توماس مولر (هدفين) وكينجسلي كومان، وروبيرت ليفاندوفسكي (هدفين).

ووضع الفريق البافاري، قدمًا في ربع النهائي، في انتظار إتمام المهمة بشكل رسمي في مباراة العودة، التي تجمع الفريقين على ملعب فودافون أرينا، معقل النسور السوداء، في 14 مارس المقبل.

ميسي يقود برشلونة للتعادل أمام تشيلسي

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 ـ 1، صراع تشيلسي وضيفه وبرشلونة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

افتتح البرازيلي ويليان، أهداف المباراة لتشيلسي في الدقيقة 62، فيما عادل ليونيل ميسي النتيجة للبلوجرانا في الدقيقة 75.

ويحل الفريق اللندني ضيفا على برشلونة يوم الأربعاء، الموافق 14 مارس المقبل، في مباراة الإياب على ملعب كامب نو.

الأهلي يتخطى هليوبوليس في دوري السلة للسيدات

تغلب الفريق الأول لكرة السلة سيدات، بالنادي الأهلي، على نظيره هليوبوليس، في إطار الجولة الثانية، من مباريات الدوري الممتاز.

كما استطاعت سلة سموحة، في تخطي الزهور، بنتيجة 93-64، وفاز سبورتينج على الشمس، بنتيجة 81-60، وتفوق الجزيرة على الصيد، بنتيجة 68-65.

ومن المقرر، انطلاق الجولة الثالثة من الدوري، 24 فبراير الجاري، حيث يلتقي الأهلي مع الجزيرة، ويصطدم الصيد بنظيره هليوبوليس، في حين يلاقي سبورتينج، سموحة، ويلعب الشمس مع الزهور.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل