المحتوى الرئيسى

ولي أمر يتقدم بمقترح للرئاسة للخروج من أزمة مدارس STEM

02/21 14:51

تقدم خالد صفوت أحد أولياء الأمور ومؤسس صفحة"ثورة ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية" على "فيسبوك"، بمقترح للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن أزمة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM"، التي تتعلق بآلية تنسيق القبول بالجامعات الخاصة بطلاب هذه المدارس والبالغ عددها 11 مدرسة حتى الآن.

ودخل طلاب مدارس stem في اعتصام استمر لثلاثة أيام داخل مدارسهم، احتجاجًا على آلية تنسيق قبولهم بالجامعات المعتمدة على النسبة المرنة، والتي تنتهي بالكثير منهم إلى كليات العلوم حتى ولو لم تطابق رغباتهم.

واقترح صفوت إنشاء جامعة حكومية مجانية للعلوم والتكنولوجيا مثل جامعة زويل، تتضمن تخصصات تناسب ما يتم تدريسه بمدارس المتفوقين بآليات علمية حديثة تتوائم وطرق التدريس بالمدارس المشار إليها، لتكون امتداد طبيعي لمخرجات مدارس المتفوقين.

وبرر مؤسس ثورة أمهات مصر على المناهج، اقتراحه قائلًا: "نتسائل لماذا يتم انتقاء أفضل أبناء الوطن من خلال المجموع المرتفع والاختبارات الصعبة، للالتحاق بتلك المدارس، التي تطبق أحدث نظم التعليم العالمية، ليعود الطالب مرة أخرى بعد انتهاء المرحلة الثانوية للالتحاق بالجامعات المصرية التي تطبق النظم التقليدية للتعليم؟".

وطالب صفوت بأن تتبع الجامعة المقترح إنشائها رئاسة الجمهورية بشكل مباشر، للخروج من نمط التعليم التقليدي وضمان الرعاية والاهتمام بشباب المستقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل