المحتوى الرئيسى

بالصور| جداريات الأوبرا.. تتزين بنجوم الزمن الجميل

02/21 17:18

«أم كلثوم.. نجيب محفوظ.. محمد عبد الوهاب.. طه حسين.. أحمد شوقي.. عبدالحليم حافظ» رسومات لشخصيات من عصر اللفن الراقي الرصين، لم يعكرها إسفاف، في وفضاء فسيح مليء بنجوم الماضي واكتشافات المستقبل، ساعدت جدارية الأوبرا على خلق حالة من المرح والحب والسعادة بين المارين؛ بعد أن كان الجميع يمر في ومضة للوصول إلى المكان الذي يريده، أصبح يقف يتأمل ويتلقط عددًا من الصور كنوع من أنواع الذكرى.

لم يقتصر الأمر على المحطة فحسب بل امتد إلى صفحات موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، حيث بدأ نشطاء الموقع في تداول صور نشرها شخص يدعى علي فهيم لمحطة الأوبرا في ثوبها الجديد، وسط حالة من الترحيب والتأييد للشباب والفنانيين بهذه اللوحة الفنية.

«جمعية مبدعون هدفها إرقاء الذوق العام المصري الذي شهد انحدار في الآونة الأخيرة، خلق جيل جديد من المثقفيين المبدعين» كلمات أوضحت بها زينب محمد مديرة جمعية مبدعون، لـ«اليوم الجديد»، الهدف من مبادرة «تيجي نلونها» التي أطلقوها لتزيين شوارع القاهرة عامةً والمترو خاصةً.

وتخليدًا لذكرى أعظم الفنانين في تاريخ مصر والذين يشهد العالم لهم بذلك، بالإضافة إلى إعطاء الشباب فرصتهم في إظهار إبداعهم للجميع، حيث تابعت «محمد» حديثها قائلًة: «ضمن الأنشطة الخاصة بتيجي نلّوها تجميل شوارع القاهرة وأقربها مصر الجديدة بمنطقة ميدان المحكمة»، وحول مساعدة المسئولين في مترو الأنفاق أظهرت مدى تفاهمهم مع المبادرة وتوفير فريق عمل مخصوص من المهندسين للتواصل معهم وحتى لا يتعطل عملهم بأي شكل من الأشكال بجانب توفير المواد الخام.

«لم يكن العمل سهلًا ليخرج بهذه الطريقة للعالم، لكن بقدر المشقة التي واجهها فريق العمل سويًا اختفت بمجرد الفرحة التي تسللت لقلوب كل من تمعت عينه بتلك الألوان المُبهجة» حديث «زينب» في تفاصيل تلك التجربة التى تقول: إنهم استغرقوا 3 أسابيع للانتهاء من الرسومات في جداريات محطة الأوبرا، موضحًة: «خططنا للفكرة وعرفنا عايزين نعمل إيه، لكن المسؤولة عن الجمعية هي من تعاملت مع إدارة مترو الأنفاق ووصلت لهم الفكرة كما يجب»

وضم فريق العمل يارا علي الدين، ويسرا بيومي، وأحمد طه، وهبة عبد الرحيم، وسارة يوسف، ومروة ممدوح، ومحمد أبو سنة، ويمنى أيمن، وسارة ممدوح، وصالح العنبري، وشيماء صلاح، وزينب محمد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل