المحتوى الرئيسى

ما لم تلتقطه الكاميرا في واقعة سقوط "طفل أسيوط" من الطابق الثالث (فيديو)

02/20 23:32

"تخيلته ابني ولم أتردد لحظة في نجدته.. ما فعلته كان أمرًا طبيعيًا". رغم بساطة الجملة التي بدأ بها كميل فتحي جيد حديثه لمصراوي، إلا أن معانيها بدت واضحة جدًا في مقطع فيديو التقطته كاميرا مراقبة كانت مثبتة ببرج الوطنية في أسيوط، حيث كان "كميل" يقف فاتحًا ذراعيه لالتقاط الطفل "عمار معتز عبد السلام سيد" 5 سنوات، الذي سقط من الطابق الثالث إلى الشارع.

كان "كميل" يقف في خدمته أمام أفرع البنوك ببرج الوطنية، وكعادته وزملائه (حسن سيد علي وصبري محروس) يولون اهتمامهم فقط للشارع غير عابئين بالشقق السكنية خلفهم، إلا أنهم فوجئوا هذه المرة بفتاتين صاحتا: "فيه طفل متعلق في الشباك هيقع".

استدار الأمناء الثلاثة ونظروا إلى الأعلى فبدى من الطفل جسده كله إلى خارج النافذة بينما تشبث بسورها. هرع زميلا "كميل" حاملين سجادة خاصة بالبنك في محاولة لالتقاط الطفل، الذي أفلتت يداه وسقط كمقذوف أطلق في اتجاه الأرض من الطابق الثالث. "فتحت ذراعي بكل قوة والتقطته وبفعل شدة الاصطدام سقطت به أرضًا لكنه والحمد لله كان سليمًا لم يصب بمكروه"؛ يقول "كميل" الذي لم يكترث وقت الحادث لنزيف أنفه والدوار الذي أصابه بفعل امتصاص جسده لقوة الصدمة ونهض باحثًا عن الطفل للاطمئنان عليه، وكان أحد زميليه أخذ الطفل الذي كان يبكي بعيدًا لتهدئته.

اطمأن "كميل" على الطفل ثم سقط مغشيًا عليه، لينقل بعدها إلى مستشفى الشرطة بأسيوط لتلقي العلاج.

أسرة الطفل "عمار" أكدت من جانبها أنها كانت ضمن حضور حفل خطبة إحدى أقربائهم، وأنه أثناء انشغال الجميع في التحضيرات للحفل دخل "عمار" إلى بلكونة المنزل وتسلق السور ثم سقط دون أن يدر أحد ممن كانوا داخل المسكن.

وكان المحافظ المهندس ياسر الدسوقي كرم الأمناء الثلاثة الثلاثاء، ومنحهم شهادات تقدير لدورهم في حماية أمن المواطن، ومكافأة مالية تقديرًا لدورهم الإنساني وما أظهروه من قدوة لباقي زملائهم في العمل. فيما أكد أن رجال الشرطة يقدمون يوميًا البطولات، ويبذلون كل غال في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، جنبًا إلى جنب مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة.

وقال مدير الأمن اللواء جمال شكر إن ما قام به الأمناء الثلاثة هو جانب من اليقظة والبطولة التي يقدمها أبناء الشرطة يوميًا. وأضاف أن الوزارة لا تدخر جهدًا في دعم أبنائها في مثل هذه المواقف التي يضحون فيها بأرواحهم.

اقرأ أيضًا- بطولة أمين شرطة.. "كميل" ينقذ طفلا سقط من الدور الثالث في أسيوط

اقرأ أيضًا- تعليق عمرو أديب على إنقاذ أمين شرطة لطفل سقط من بلكونة منزل بأسيوط (فيديو)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل