المحتوى الرئيسى

صور وفيديو| "الحقوق الدستورية للشباب" ندوة ثاني أيام منتدى "طلاب من أجل مصر" بقنا | دشنا اليوم

02/20 22:58

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور وفيديو| “الحقوق الدستورية للشباب” ندوة ثاني أيام منتدى “طلاب من أجل مصر” بقنا

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

عقد منتدى طلاب من أجل مصر، والذي تنظمه جامعة جنوب الوادي، في الفترة من 19 إلى 20 فبراير الحالي، اليوم الثلاثاء، ندوة عن الحقوق الدستورية للشباب ودورهم في مقاومة الإرهاب، بقاعة المؤتمرات بالجامعة.

حضر الندوة الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد أبوالفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سيد إبراهيم، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، والدكتور شحاتة غريب، عميد كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، والدكتور على الدين القصبي، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وطلبة وطالبات الجامعات المصرية المشاركة بالمنتدى.

وقال الدكتور عباس منصور، خلال الندوة، إن الجامعة لها دورًا كبيرًا في إعداد الشباب، لتكوين جيل قادر على بناء المستقبل، وزيادة إدراكهم بنصوص الدستور التي تخدمهم، مشيدًا بما تمتلكه مصر من حضارة عظيمة مقارنة بأي دولة، داعيًا الشباب إلى المحافظة على حقوقه الدستورية، وعدم التفريط في الاستحقاقات التي حصل عليها الشباب، وأبسطها وأهمها المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وعبر الدكتور شحاتة غريب عن سعادته بالمنتدى ومدى استفادة الشباب ومساندتهم وانتمائهم للوطن ودورهم في بناء الدولة المصرية الحديثة، وأهمها مقاومة الإرهاب، مشيرًا إلى القيادة السياسية على الاهتمام بالشباب، وتمكينهم من المشاركة في البرنامج الرئاسي والذي يعمل تأهيل الشباب.

وفي نفس السياق أشاد الدكتور محمد أبوالفضل، خلال تصريح لـ”دشنا اليوم”، بمدى نجاح منتدى طلاب من أجل مصر والذي نظمته جامعة جنوب الوادي، مشيرًا إلى أن الشباب لديه وعي وإدراك بمدى التحديات التي تواجه مصر، ومن خلال المنتدى استطاع الشباب أن يستوعب المشكلات والتحديات ووضع الحلول ناجحة للقضاء على الإرهاب والتشدد والفكر الطائفية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل