المحتوى الرئيسى

"الهجرة" تعلن أسماء 12 عالما مصريا سيشاركون بمؤتمر "مصر تستطيع"

02/20 22:54

أعلنت وزارة الهجرة، اليوم، أسماء الـ12 عالما مصريا دوليا في مجال إدارة الموارد المائية، سيشاركون بمؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" بالأقصر يومي 25 و26 فبراير الجاري. 

وقالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قضية المياه والموارد المائية أساسية، لذلك جمعت الوزارة 23 عالما وخبيرا من بينهم 12 عالماً وخبيرا في شئون المياه والري وإدارة الموارد المائية.

وأضافت مكرم أن مصر زاخرة بالعلماء والخبراء، وأن ما تقوم به الوزارة من مد جسور التواصل بين العلماء بالخارج والوطن خطوة في طريق طويل لتحقيق النهضة القائمة على أسس علمية، وتطبيق التنمية المستدامة 2030.

وأوضحت أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير بخطى ثابتة وفي جميع الاتجاهات لتفادي آثار هذه المشكلة المتوقعة، والبحث عن صيغ أكثر تطوراً وتحديثاً لاستغلال الموارد المائية المتاحة، وتعظيم الاستفادة منها وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المحاصيل الغذائية الاستراتيجية.

ونوهت مكرم إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج "خيط" التحركات التي يجريها الرئيس وجهات الحكومة المختلفة.

وقررت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم دعوة مجموعة من العلماء المصريين في الخارج من أصحاب الإنجازات العالمية في مجال الزراعة والري وإدارة الموارد المائية، في مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل