المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يدخل عفرين رغم تهديدات تركيا.. تقارير إعلامية: المدفعية التركية استهدفت مواقع القوات السورية.. وصحيفة روسية: أنقرة ودمشق على حافة الحرب

02/20 22:33

صحيفة روسية: أنقرة ودمشق على حافة الحرب  وحدات حماية الشعب الكردية تؤكد دخول القوات السورية إلى عفرين  التليفزيون السوري ينشر صورا للقوات الشعبية التابعة لنظام الأسد داخل المدينة 

عرض التليفزيون السوري، اليوم، لقطات لقافلة من مقاتلين موالين للحكومة السورية يدخلون منطقة عفرين التي يسيطر عليها القوات الكردية شمالي سوريا للمساعدة في التصدي لعملية "غصن الزيتون" العسكرية التركية. جاء ذلك فيما أفادت تقارير إعلامية سورية بقيام المدفعية التركية بقصف مواقع هؤلاء المقاتلين.

وأظهر التليفزيون السوري المقاتلين بزي مموه وهم يلوحون بأسلحتهم من مركباتهم، حاملين علم سوريا لدى عبورهم نقطة تفتيش تحمل شارة قوات أمن كردية، وفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الروسية، أن قوات شعبية تابعة للجيش السوري، بدأت بالدخول إلى منطقة عفرين شمالي البلاد، موضحة أن القوات الشعبية عبرت آخر حاجز للحكومة السورية، ودخلت حاجز "الزيارة" التابع للسلطة المحلية-القوات الكردية- في عفرين.

بدوره، أكد ممثل وحدات حماية الشعب الكردية، بروسك هاسيك، اليوم، أن القوات السورية دخلت عفرين بالفعل.

وأضاف هاسيك في تصريحات لوكالة "سبوتنيك الروسية": "نعم، هذا صحيح. اليوم دخل الجيش السوري إلى عفرين للدفاع عن المدينة جنبا إلى جنب قوات وحدات الحماية الشعبية الكردية ضد القوات التركية والجيش السوري الحر"، مضيفًا: "القوات السورية دخلت من أجل حماية سكان عفرين. ونحن لا نستطيع الإبلاغ عن عدد الجنود الذين دخلوا المدينة. هذه معلومات عسكرية سرية".

وبعد فترة وجيرة من إعلان دخول الجيش السوري إلى عفرين، أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، بأن القوات التركية قصفت مناطق تواجد القوات الشعبية السورية التي وصلت إلى عفرين.

وتأتي أنباء دخول الجيش السوري لعفرين بالتزامن مع التهديدات التركية التي تكررت خلال اليومين الماضيين، حيث أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أمس، أنه من الممكن ظهور تصعيد عسكري على الحدود التركية السورية إذا قامت دمشق بدعم وحدات حماية الشعب الكردية ضد الجيش التركي الذي ينفذ عملية "غصن الزيتون" العسكرية في المنطقة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صرح قبل ساعات من إعلان دخول قوات الجيش السوري إلى عفرين، بأن بلاده أحبطت نشرا محتملا لقوات سورية في المنطقة بعد محادثات أجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف أردوغان أن قوات تركية وحلفائها من وحدات الجيش السوري الحر سيبدأون حصار عفرين في الأيام المقبلة في إطار العملية التركية التي بدأت قبل شهر لإبعاد وحدات حماية الشعب السورية الكردية عن حدودها الجنوبية.

في غضون ذلك، رأت صحيفة "جازيتا.رو" الروسية، في تقرير لها حول الوضع المتصاعد في عفرين أن دمشق وأنقرة أصبحا على حافة الحرب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل