المحتوى الرئيسى

الكشف على 1500 من أهالي فيشا في قافلة القضاء على فيرس سي بالمنوفية

02/20 22:04

نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية قافلة طبية بالتعاون مع معهد الكبد القومي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة وبحضور ومشاركة الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف ومشاركة الدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام على القوافل، والدكتور هشام عبدالدايم عميد معهد الكبد القومي، والدكتور سميرة عزت وكيل معهد الكبد القومي، وذلك في إطار الحملة القومية وحملة الجامعة للقضاء على فيروس C.

وزارت القافلة قرية فيشا الصغرى مركز الباجور تحت شعار "فيشا الصغرى خالية من فيرس c" وأشار الدكتور عادل مبارك إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة الفعالة في حل مشكلات المجتمع وتقديم العون والرعاية له، خاصةً الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن الجامعة تسهم بشكل فعال في حملة القضاء على فيروس C من خلال القوافل وندوات التوعية التي تجوب قرى ومدن المحافظة.

وأعلن الدكتور عبدالرحمن فرمان أن القافلة فحصت 1500 عينة دم من أهالي القرية لتحليلها للكشف المبكر عن فيروس C تمهيدًا لعلاج المصابين مجانًا بمعهد الكبد القومي.

وأوضح فرمان أن قطاع خد ما المجتمع بالجامعة حريص على التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني بالقرى والمدن لتقديم المشورة والمعونة والتدريب من خلال قوافل الجامعة المتكاملة بالتعاون مع كل كليات الجامعة.

وأضاف الدكتور هشام عبد الدايم أنه تم خلال القافلة عمل ندوة توعوية عن طرق العدوى بالفيروس وكيفية الوقاية والاحتياجات اللازمة لمنع العدوى أو نقلها للآخرين داخل الأسرة في حالة إصابة أحد أفرادها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل