المحتوى الرئيسى

رئيس "محلية البرلمان": اللجنة تناقش مشكلة القمامة والمخلفات بحضور 3 وزراء - برلمانى

02/20 21:52

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد جلسة يوم 27 من شهر فبراير الجارى، بحضور وزراء البيئة والتنمية المحلية والإنتاج الحربى، لمعرفة آخر الإجراءات التى توصلت إليها الحكومة بشأن حل مشكلة القمامة والتطوير المؤسسى لمنظومة المخلفات الصلبة بكل أنواعها والقمامة والنظافة.

وأضاف "السجينى"، لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستستمع إلى إعلان الحكومة عن الانتهاء بما تعهدت به فى مجال إعداد قانون المخلفات الصلبة بأنواعها من ناحية، وتأسيس الشركة القابضة للمخلفات والقمامة من ناحية أخرى .

وأكد "السجينى"، أنه بمجرد انتهاء الحكومة من مشروع القانون وإحالته للبرلمان ستقوم اللجان المعنية بمناقشته، وستكون هناك جلسات استماع وحوار مجتمعى بشأنه لأخذ الرأى الأطراف المعنية، نظرا لأهمية هذا القانون، والذى سيكون خطوة لإحداث التطوير المؤسسى فى منظومة القمامة والنظافة.

ولفت "السجينى"، إلى أهمية أن ينظم مشروع قانون المخلفات الصلبة منافذ وتهيئة مناخ تمويل البنية التحتية، وإيجاد موارد التمويل المستدام، وحوافز جذب الاستثمار فى هذا القطاع، مؤكدا أن نجاح إعادة هيكلة المنظومة وحل مشكلة القمامة يحتاج إلى إرادة و إدارة ومتابعة وتقييم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل