المحتوى الرئيسى

مؤسس 'ثورة أمهات مصر' يطالب بإنشاء جامعة علمية حكومية مجانية لطلاب مدارس المتفوقين

02/20 21:08

أكد خالد صفوت مؤسس حملة ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية، أن لديه اقتراحًا مفيدًا يريد من المسئولين عن التعليم في مصر أن يدرسونه باهتمام، لتحسين أحوال طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

واقترح صفوت في تصريح خاص لـ"صدى البلد" إنشاء جامعة حكومية مجانية للعلوم والتكنولوجيا على غرار جامعة زويل، على تحتوي هذه الجامعة مجموعة فروع من الكليات المتخصصة فى عدة مجالات تناسب تخصصات مدارس المتفوقين، وتلائم أساليب التدريس في هذه الجامعات مع طرق التدريس الحديثة المتبعة داخل مدارس المتفوقين، لتصبح امتدادا تطويريًا لمخرجات تلك المدارس.

وأوضح صفوت أنه لابد وأن يتم تحديد مدة الدراسة بالجامعة الجديدة، وفقا للتخصصات وحسب كل كلية، على أن تتبع الجامعة رئاسة الجمهورية بشكل مباشر للخروج من نمط التعليم التقليدي ولضمان الرعاية والاهتمام بشباب المستقبل.

وقال صفوت: لقد فكرت في طرح هذا المقترح الآن، بعد أن لاحظت أن القيادة السياسية في البلاد تولي اهتماما بالغًا بتطوير التعليم المصرى بشكل عام ومدارس المتفوقين بشكل خاص، حيث أعطى الرئيس تعليمات بضرورة التوسع في إنشاء تلك النوعية من المدارس التى تبحث عن المتفوقين والموهوبين علميا وتكنولوجيا، وتسعى لخلق جيل جديد من الخبراء والعلماء والمبدعين ليكونوا دعائم وركائز الوطن للنهوض به علميًا فى شتى المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل