المحتوى الرئيسى

"الطيب" يضم "الخشت والفقي" لمركز الحوار بالأزهر

02/20 20:52

عقد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بأعضاء مركز الحوار بالأزهر الشريف، في الجلسة الأولى له بعد إعادة تشكيله.

وأوضحت مشيخة الأزهر في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن التشكيل الجديد لمركز الحوار يتكون من الدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء رئيسًا، وعضوية كلًا الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد كمال إمام، أستاذ الشريعة بجامعة الإسكندرية، والدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، والدكتورة وفاء إبراهيم، أستاذ الفلسفة بجامعة عين شمس.

وقال الإمام الأكبر، إنه يجب على مركز الحوار الانفتاح على كل العقول النيرة والمنصفين والمتعاطفين مع القضايا العربية والإسلامية في الغرب، لإحداث حالة حراك ثقافي وحواري بين الشرق والغرب.

وأضاف خلال كلمته في الاجتماع، أن معظم المشكلات التي تشهدها العلاقة بين الشرق والغرب تعود إلى غياب التفاهم، ولذلك فإن الآمال المنعقدة على مركز الحوار كبيرة لكي يحقق التفاهم المتبادل بين الحضارتين.

وأوضح أن الاختلاف في العقائد سنة كونية ولذلك فإن العقائد لا حوار فيها، موجهًا بضرورة أن تكون هناك مجلة تصدر باسم المركز لنشر مقالات وأبحاث ودراسات السادة الأعضاء لكي تكون متاحة لجميع المثقفين والمهتمين بالحوار وقضايا السلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل