المحتوى الرئيسى

سلامة: دور الصحافة في الحرب على الإرهاب لا يقل أهمية عن حمل السلاح

02/20 19:47

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن مصر تخوض معركة نزيهة فى سيناء للقضاء على الإرهاب، مؤكدًا أن مصر استطاعت أن تنجو من كمين لعين وقع فيه العديد من الدول فى المنطقة بفضل تضافر جهود القوات المسلحة والشرطة مع شعبها العظيم، مطالبًا بالنظر إلى ما تعرضت له عدد من الدول مثل اليمن وسوريا.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها المجمع الإعلامى بمحافظة الإسماعيلية تحت عنوان "الإعلام المصري.. مسئولية الكلمة"، بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد على شحاتة، مدير الأمن، والدكتور ناجى الشهابي، رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء، ويوسف جرجس مدير المجمع الإعلامى بالإسماعيلية، وعدد من قيادات وأساتذة جامعة قناة السويس، وأعضاء مجلس النواب والدعاة والمواطنين.

وأكد النقيب العام للصحفيين أهمية تفعيل دور الصحفيين والإعلاميين بصفة عامة فى تلك المرحلة المهمة التى تمر بها مصر فى الوقت الراهن لنشر الوعى السياسى بأهمية تلك المرحلة التى نخوض خلالها حربًا ومعركة شرسة ضد الإرهاب في ظل التحديات التى تواجهها مصر مع الآخذ فى الاعتبار التركيز على دور الرسالة الإعلامية فى تصحيح وتوضيح الرؤية للمواطنين ونشر الوعي السياسي.

وفى مؤتمر موسع عقده محافظ الإسماعيلية ونقيب الصحفيين بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان المحافظة وفى كلمته التى ألقاها «طاهر» بهذه المناسبة اعرب المحافظ عن سعادته البالغة بأن تكون الإسماعيلية المحطة الأولى لبداية الجولات الميدانية وسلسلة لقاءات نقيب الصحفيين مع الصحفيين فى محافظات الجمهورية، مؤكدًا أهمية الدور الوطنى الذى يقوم به الصحفيين ونقابتهم فى رصد الإنجازات والتحديات على حد سواء.

وفى كلمته التى ألقاها نقيب الصحفيين بهذه المناسبة أكد الدعم الكامل الذى يقدمه رئيس الجمهورية للصحافة والصحفيين وتقديره الكامل لدورهم فى نقل الصورة الحقيقية لواقع الوطن وتحدياته.

واكد على جهود النقابة العامة للصحفيين التى تتركز فى عدد من الوعود التى باتت قيد التنفيذ منها زيادة بدل الصحفيين والمعاشات وصرفها اعتبارًا من الشهر الحالي بأثر رجعى اعتبارًا من يناير 2018 وزيادة دعم صندوق التكافل طبقًا لمعايير مدة الاشتراك والسن، مؤكدًا أنه جار إعداد أفضل مركز تدريب على مستوى الشرق الأوسط للصحفيين الذى تصل جملة تكلفته نحو 15 مليون جنيه.

من جهة أخرى، أكد نقيب الصحفيين دور النقابة فى حل أزمة الصحف الحزبية المعطلة ودعمها بوديعة تبلغ 10 ملايين جنيه والتى تسعى النقابة في زيادتها إلى 20 مليون جنيه.

كما تسعى النقابة لتفعيل بروتوكول مع النيابة العامة لبحث قضايا الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا والكفالات التى تفرض على الصحفيين فى قضايا النشر.

كما وعد سلامة بحل مشكلة التأمين الصحى للأقاليم وعمل تعاقدات مع مستشفيات محلية على أعلى مستوى لحين الانتهاء من مستشفى الصحفيين والمنتظر وضع حجر الأساس لها خلال العام الحالى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل