المحتوى الرئيسى

مالك نادي ميلان مهدد بإعلان إفلاسه

02/20 19:05

الصيني يونج هونج لي مالك نادي ميلان

قالت تقارير صحفية إيطالية إن الصيني يونج هونج لي، مالك نادي ميلان، يخضع للتحقيق من قبل سلطات بلاده بتهمة إفلاس شركته "شينزهن جي آندي".

 ميلان يحقق فوزا صعبا على سامبدوريا بالدوري الإيطالي

ميلان يخطط لضم حارس برايتون

وأكدت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية أن يونج هونج لي تورط في قضية إفلاس قبل الإعلان الرسمي عن حصوله على 99.93% من أسهم نادي ميلان، الذي كان في ملكية رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني.

وتم نقل ملكية الأسهم في 13 إبريل 2017 لرجل الأعمال الصيني، مع العلم أنه قبلها بشهرين تعرض لعقوبة من قبل محكمة صينية لعدم سداده قرضاً بقيمة نحو 60 مليون يورو حصل عليه في 2015 من طرف بنك "جيانسو بنك".

ورغم ذلك تمكن يونج هونج لي من الحصول على أسهم ميلان مقابل 740 مليون يورو، بفضل قرض بقيمة 300 مليون يورو حصل عليها من قبل الصندوق الأمريكي "إليوت".

بيرلسكوني رفض التخلي عن ميلان للقطريين بمليار يورو

وبعد حصوله على الضوء الأخضر للمنافسة بالدوري الإيطالي في يوليو 2017 استثمر هونج لي نحو 200 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع المالي المتعثر لرجل الأعمال الصيني تفاقم في يناير الماضي، بعد أن طالبه بنك في كانتون بسداد قرض كان قد حصل عليه في 2015.

وأكدت المصادر أن هذا الاتهام بالإضافة إلى اتهام بنك جيانسو، يضع شركة رجل الأعمال الصيني في خطر، وهو ما قد يؤدي إلى إفلاسها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل