المحتوى الرئيسى

تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالمنوفية   | المصري اليوم

02/20 17:49

دشنت وزارة التضامن الاجتماعي عمل لجان المساءلة المجتمعية بالمنوفية خلال حفل أقيم لإلقاء القسم من اللجان بعد انتهاء عملية تدريبها. حضر الاحتفالية الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام للمحافظة، وبلقيس هجرس، مستشار التواصل المجتمعي لبرنامج تكافل وكرامة، والأحمدي محمد الوكيل، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية.

وأكدت بلقيس هجرس أن لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة تهدف إلى تنقية قوائم مستفيدي البرنامج والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف من خلال تشكيل 109 لجان بعضوية 13 عضوا في كل لجنة بإجمالي 1400 شخص يتمتعون بالمصداقية والثقة وقد تم تدريبهم على كيفية تنقية القوائم من غير المستحقين لضمان وصول الدعم للأسر الأكثر احتياجا وكبار السن والأيتام والأرامل وذوى الإعاقة والأسر الفقيرة بما يسمح بالقضاء على العديد من الظواهر السلبية بالمجتمع من عمالة الأطفال والأمية وزواج القاصرات، فضلا عن غرس قيم الانتماء الوطني لبلدنا الحبيب الذي يعمل جاهدا على الحفاظ على كرامة المواطنين وتلبية احتياجاتهم والقضاء على الفساد بكافة صورة.

وقد أدى المتدربون أعضاء لجان المساءلة المجتمعية القسم على العمل بتطوع ونزاهة وشفافية والحفاظ على أسرار لجان المساءلة المجتمعية ومساعدة الأسر في معرفة أهداف برنامج تكافل وكرامة، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بكلية الحقوق.

ورددوا قائلين: «أقسم بالله العظيم أن أعمل جاهدا مع زملائي على التحقق من وصول دعم تكافل وكرامة للفقراء وكبار السن وذوى الإعاقة والأيتام وأن أتحرى في عملي العدل والنزاهة وأن يكون عملي خالصا لوجه الله ولمجتمعي ولوطني وألا أفشى أسرار عمل لجان المساءلة المجتمعية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل