المحتوى الرئيسى

«الصحفيين» تدعو «الجمعية العمومية» للانعقاد 2 مارس لإقرار الميزانية

02/20 17:49

دعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة عبدالمحسن سلامة، أعضاء الجمعية العمومية المقيدين فى جدول المشتغلين لحضور الاجتماع العادي، يوم الجمعة الموافق 2 مارس المقبل.

وقالت النقابة فى بيان رسمي اليوم الثلاثاء، إنه إعمالا لنص المادة "33" من قانون النقابة لسنة "76 لسنة1970"، فإن الاجتماع من المقرر له أن يتضمن التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس 2017، والتصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2017 حتى فبراير 2018، بالإضافة إلى اعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2017، فضلا عن اقرار مشروع الموازنة التقديرية لسنة 2018.

وفى سياق متصل، أعلن نقيب الصحفيين، دعم النقابة وجموع الصحفيين الدولة المصرية في معركتها ضد الإرهاب التي يقودها الرئيس السيسي والجيش والشرطة، ودعا كل المصريين إلى الوقوف صفا واحدا في معركة الإرهاب ومعركة التنمية التي تتم بالتوازي مع معركة الإرهاب.

وحذر، خلال لقائه صحفيي الإسماعيلية بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، بمقر ديوان عام المحافظة من الصحفيين، مما وصفه بمحاولات اختراق الصحافة المصرية، مؤكدا فشلها ووقوفه ضد أي محاولات لاختراقها، لافتا إلى أن الصحافة مرآة المجتمع، تكشف المشاكل من أجل حلها، ولم ولن تقف يوما في تاريخها ضد الدولة لأنها ضمير ووجدان الأمة ومصدر فخر لكل الصحفيين.

وقال النقيب، إن على المصريين أن يدركوا خطورة المشهد واستهداف الوطن العربي،لافتا إلى خطورة الأوضاع في اليمن والعراق وليبيا وغيرها وما تعانيه شعوبها ومؤسساتها، ومؤكدا عجز نقابتي الصحفيين باليمن والصومال عن سداد اشتراكات العضوية وتولي نقابة الصحفيين المصرية دفعها.

وأعلن النقيب توقيع تحالف بين النقابة والتليفزيون المصري بالقناة الأولى لتطوير الأداء بها.

وطالب سلامة بوضع اقتراح بالتعاقد مع أحد المستشفيات لخدمة صحفيي الإسماعيلية.

وحول طلب وضع حد أدنى للأجور بالصحف، أكد «سلامة» أنه لما وعد بالزيادة نفذ وتم إقرارها والاستفادة منها من قبل الصحفيين، وفكرة الحد الأدنى تتوقف على ظروف الصحف حاليا، ونحن سنقوم بدراسة رفع الحد الأدنى خلال الفترة المقبلة .

وأعلن النقيب حل أزمة الصحفيين بالصحف الحزبية من خلال وضع وديعة قدرها 10 ملايين جنيه وزيادتها خلال الفترة القادمة إلى 20 مليون جنيه وإنشاء موقع إلكترونى وصحيفة لهم حماية لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل