المحتوى الرئيسى

«الفاو» والمجتمع المدني يتشاورون حول النشاطات ذات الأولوية

02/20 17:01

شاركت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم، في اجتماع تشاوري مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية الذي يعقد في العاصمة اللبنانية بيروت من 19 إلى 21 فبراير.

وحضر المشاورات التي نظمتها منظمات مجتمع مدني في المنطقة، ممثلون عن مكتب الفاو الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا وممثل الفاو في لبنان.

وتتركز المشاورات على أولويات الفاو الإقليمية ورؤية منظمات المجتمع المدني بخصوص المواضيع المطروحة على جدول أعمال المؤتمر الإقليمي.

وسيتم اختيار عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني للتحدث في جلسات كبار المسئولين والوزراء في المؤتمر للاستفادة من نظرة وتحليل منظماتهم للتحديات التي تواجهها المنطقة فيما يتعلق بأهداف الفاو الإستراتيجية.

وفي كلمته خلال اللقاء التشاوري، أكد ممثل الفاو في لبنان، موريس سعادة، أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في جهود القضاء على الجوع بالنظر إلى خبراتها الفنية وقربها من الفئات التي تعاني من الجوع والحرمان وحضورها المتزايد في الميدان.

وقال سعادة: "علينا العمل على المستويين الوطني والإقليمي والاستفادة من خبرات ومعارف منظمات المجتمع المدني والتشاور معها منذ البداية عند وضع السياسات وبرامج النشاطات".

وخلال الاجتماع أكد كيان جاف، مسئول السياسات في الفاو لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، أنه في المؤتمرات السابقة أثرت منظمات المجتمع المدني مناقشات صناع القرارات في الفاو فيما يتعلق بالأولويات الإقليمية وخطط العمل.

وقال: "إن الفاو تؤكد أهمية أن يضم المتحدثون الذين سيتم اختيارهم مجموعة متنوعة من ممثلي المزارعين والسكان الأصليين وصيادي الأسماك والنساء والشباب والمستهلكين والرعاة وسكان المناطق الحرجة والعمال الزراعيين والمنظمات غير الحكومية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل