المحتوى الرئيسى

الصرف الصحي يحاصر مدارس الرأس السوداء.. و«تعليم الإسكندرية»: مافيش خطر

02/20 16:33

يعاني أهالي شارع الجراج بمنطقة الرأس السوداء شرق الإسكندرية من أزمة مياه الصرف الصحي التي أغرقت الشوارع، مهددة حياة أبنائهم الطلاب، حيث تضم المنطقة مجمع مدارس.

يقول محمد رشوان، إن أزمة الصرف الصحي تحول دون دخول التلاميذ إلى مدارسهم، في الوقت الذي تؤكد رجاء متولي، موظفة، أن الروائح الكريهة تحاصر الأطفال داخل الفصول، مما يضطرهم لإغلاق النوافذ، لافتة بأن سوء التهوية يتسبب في انتقال الأمراض بين الطلاب.

ويرى إبراهيم فوزي، موظف، أن الإهمال لسان حال المنطقة، مشيرا إلى أن بائعي الحلوى والمأكولات مجهولة المصدر يحتلون المنطقة لجذب التلاميذ، علاوة على انتشار "التوك توك".

من جانبها، أكدت آمال عبد الظاهر، مدير التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المديرية تقوم بدورها من خلال تلقي الشكاوى من أولياء الأمور وإرسالها إلى مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وحي المنتزه التابع لها تلك المدارس.

وأضافت "عبد الظاهر"، في تصريحات لـ"التحرير"، أن أزمة الصرف الصحي ليست من اختصاص المديرية، مشددة على انتظام عملية الصرف الصحي داخل مجمع المدارس المشار إليه، قائلة: "لا يوجد خطر على التلاميذ"، مختتمة حديثها بالإشارة إلى أن شرطة المرافق تشن حملات مستمرة لملاحقة الباعة الجائلين بالتنسيق مع مديرية الصحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل