المحتوى الرئيسى

سلامة: 20 مليون جنيه وديعة وموقع إلكتروني لحل أزمة الصحف الحزبية

02/20 16:25

أعلن عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، اليوم الثلاثاء، أنه تم تخصيص أرض مستشفى للصحفيين بمدينة 6 أكتوبر ومن المنتظر أن يتم وضع حجر الأساس لها خلال العام الجاري.

وأضاف سلامة، خلال لقائه بالصحفيين صباح اليوم الثلاثاء على هامش لقائه باللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ومشاركته في ندوة "لإعلام المصري ومسئولية الحوار"، بالمجمع الإعلامي بالمحافظة، أن النقابة بدأت في تزويد مركز التدريب بالنقابة بالأجهزة اللازمة لتدريب الصحفيين بتكلفة 15 مليون جنيه ليكون أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط.

ونوه بأن النقابة توصلت مؤخرًا لحل أزمة الزملاء الصحفيين العاملين بالصحف الحزبية المعطلة وهي مشكلة معلقة امتدت لنحو 15 عامًا ماضية، وتم وضع وديعة بـ10 ملايين جنيه لتوفير مرتبات لهؤلاء الزملاء وجار إنشاء موقع صحفي إلكتروني للعمل به ومن المتوقع أن تصل الوديعة خلال الفترة المقبلة لنحو 20 مليون جنيه.

وقال النقيب، إنه آن الأوان لتغيير نقابة الصحفيين ووضع مشروع لقانون جديد يضمن حقوق الصحفيين ويوسع من صلاحياتهم ويحل أزمة الصحفيين المعلقين والمنتسبين بالجرايد.

وأضاف سلامة أنه تم التوصل مع النائب العام المستشار نبيل صادق للاتفاق على تفعيل بروتوكول بين النقابة والنيابة العامة وتم بحث مصير الزملاء الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا خاصة بالنشر والقضايا الأخرى وتم بحث قيمة الكفالات التي تفرض عليهم في قضايا النشر، لافتا إلى أن النائب العام وعد بدراسة هذه المطالب.

وأوضح أن هناك تحركا على كافة الاصعدة وهناك حسم للعديد من الملفات، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه لنقابة الصحفيين وجموع الصحفيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل