المحتوى الرئيسى

«دعم مصر»: «استمارة التعارف» هدفها تنموي وليس التحول إلى حزب سياسي

02/20 16:03

قال النائب إيهاب غطاطي، عضو ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، إن استمارة التعارف التي أعدها الائتلاف، بشأن انضمام المواطنين إلى صفوف الائتلاف، وتم توزيعها على نوابه لكي يتواصلوا مع المواطنين، هدفها إحداث عمل تنموي بعيد كل البعد عن السياسة.

وأضاف غطاطي، لـ«التحرير»، أن الاستمارة تتضمن تسجيل بيانات للمواطنين مثل «الاسم، وتاريخ الميلاد، والحالة الاجتماعية، والمؤهل، والوظيفة الحالية، ومحل الإقامة، والرقم القومي، والبريد الإلكتروني، واللجنة النوعية المراد الانضمام لها، والخبرات الاجتماعية السابقة، والخبرات السياسية الحالية والسابقة»، بهدف التواصل المباشر مع المواطنين والائتلاف، وتوجد هذه الاستمارات في مقرات الائتلاف في كل محافظة.

وأشار إلى أن النائب يمثل حلقة وصل، وبحكم الأغلبية النيابية للائتلاف، فإن الائتلاف يريد أن يوضح ويلبي مطالب الناس داخل البرلمان، وصوتهم يكون مسموعا، لافتا إلى أنه بهذا الشكل «نساعد المجتمع المدني في تنمية حقيقية للمحافظات».

وأوضح أنه سأل النائب محمد السويدي رئيس الائتلاف: هل بهذه الخطوة يسعى الائتلاف للتحول إلى حزب سياسي؟ وما الهدف من تلك البطاقة؟ وأجابه قائلا وفقا لغطاطي: «لا نسعى الآن لذلك وهدفنا تنموي فقط»، مشيرا إلى أنه في الفترة المقبلة، إذا كانت مصلحة المواطنين تتطلب ذلك، فما المانع أن يتحول الائتلاف لحزب سياسي؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل