المحتوى الرئيسى

طالبتان مصريتان تفوزان بالمركز الأول في «التحدث بالفصحى» لعام 2018 | المصري اليوم

02/20 15:36

فازت طالبتان مصريتان بالمركز الأول للمرحلتين الإعدادية والثانوية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 2018، التي تنظمها جامعة الدول العربية ووزارة التربية والتعليم.

وقد عقدت احتفالية خاصة بإعلان وتكريم الطلاب الفائزين بمقر جامعة الدول العربية، بحضور الدكتور محمد سعد الهاجري، مدير إدارة الثقافة بالجامعة، والدكتور أحمد السعيد شلبي، مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، ومدير إدارة تنمية اللغة العربية بالوزارة وممثلها في الاحتفالية وممثلي عدد من وزارات التربية والتعليم العربية.

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية، فازت بالمركز الأول الطالبة المصرية منار حمزة على حسام الدين من محافظة المنوفية، يليها في المركز الثاني فاطمة منصور القراشي من الكويت، وفِي المركز الثالث نغم أحمد محمد من لبنان، وفِي الرابع رزان فضل شومان من فلسطين وفِي الخامس فراس أيمن عبداللطيف من السعودية.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانوية، فازت بالمركز الأول الطالبة المصرية آلاء حجاج محمود محمد ثانوي من محافظة الأقصر، يليها في المركز الثاني مي محمد بلال بركة من السعودية، وفِي المركز الثالث هادي مشعل المطيري من الكويت، وفِي الرابع تالا بلال شبيطة من فلسطين، وفِي المركز الخامس صباح فادي ملحم من لبنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل