المحتوى الرئيسى

بروفايل| «متعب».. عيد ميلاد «القناص»

02/20 15:26

منذ نعومة أظافره، لم يعرف سوى النادي الأهلي عنواناً، ليسجل اسمه كأحد أساطير القلعة الحمراء، ويصبح رمزاً للانتماء داخل جدران بطل القرن الأفريقي، ويستحوذ على قلوب الجماهير التي طالما هتفت باسمه في المدرجات.

عماد محمد عبد النبي ابراهيم متعب، لم يمر هذا الاسم مرور الكرام على المستطيل الأخضر، قبل أن يسجل حضوره كأحد هدافي الكرة المصرية عبر تاريخها، فمنذ انضمامه إلى القلعة الحمراء وهو في العاشرة من عمره، ظهرت موهبته داخل الصندوق سريعاً، ليتدرج في صفوف ناشئين النادي، ليتم تصعيده للفريق الأول وهو في التاسعة عشر من عمره.

«القناص»، «جلاد الحراس»، «ملك +90»، ألقاب عديدة استحقها ابن مدينة بلبيس، الذي شكل أحد أشهر مثلثات الرعب في تاريخ الكرة المصرية، مع الثنائي محمد أبو تريكة وبركات، ليشكلا خط هجوماً نارياً في الحقبة الذهبية للنادي الأهلي، لتصبح حصيلته في النهاية 25 بطولة هي عمر ارتداءه للقميص الأحمر أيضاً، الذي لم يرتدي سواه باستثناء موسمين خاض خلالهما تجربة احتراف بناديي الاتحاد السعودي موسم 2008، وستاندارليج البلجيكي موسم 2010.

«متعب» الذي يتم اليوم عامه الخامس والثلاثون، لم يتمكن من الاحتفال به داخل ملعب مختار التتش كما اعتاد دوماً، ولكنه يقضيه في تجربة جديدة بعد احترافه بنادي التعاون السعودي، وسط طموحات وأحلام بالعودة ليختم مسيرته التاريخية داخل بيته الكبير.

حرص صالح جمعة، لاعب الأهلي المعار إلى صفوف الفيصلي، على تهنئة نجم التعاون السعودي والمنتخب المصري، عماد متعب، بعيد ميلاده الذي يحل اليوم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل