المحتوى الرئيسى

5 أسباب ساهمت في نجاح المسلسل التركي "قيامة أرطغرل".. إنتاج قوي واختلاف عن "حريم السلطان"

02/20 15:13

يحقق المسلسل التركي "قيامة أرطغرل" نجاحا في الوطن العربي رغم أنه لم يعرض على قنوات شهيرة، لكن ما أن تبحت باسمه في محرك البحث الشهير جوجل ستجد أنه في قائمة الأكثر رواجا وبحثا.

المسلسل ليس رومانسيا كعادة المسلسلات التركية التي يكون لها نصيبا كبيرا من النجاح في الوطن العربي، لكنه يحظى بمشاهدة واهتمام الجمهور العربي، وفي هذا التقرير نستعرض أسباب نجاح المسلسل.

ينجذب الجمهور للمسلسلات التي تحكي عن بطولات تاريخية، خاصة إذا كانت مسلسلات غير عربية وتستعرض بعض الفتوحات والغوزات والقصص التاريخية المليئة بالبطولات.

وخير دليل نجاح مسلسل "جريم السلطان" الذي عرض عربيا وزار أبطاله الوطن العربي أكثر من مرة.

بدأ عرض المسلسل في تركيا في ديسمبر 2014 أي بعد انتهاء مسلسل "حريم السلطان" والذي حقق على مدار 4 مواسم نجاحات كبيرة، فكان الجمهور متشوق لرؤية الجديد في الدراما التاريخية.

ونفس الأمر عربيا فأبطال جدد وقصص وبطولات مختلفة، فحب الجمهور لمسلسل تركي تاريخي "حريم السلطان"، فتح الباب لمسلسل "قيامة أرطغرل" ليحظى بمشاهدة حتى وإن كان عن طريق الإنترنت.

استطاع مسلسل "قيامة أرطغرل" أن يجذب الجمهور لأنه كان مختلفا عن مسلسل "حريم السلطان" في بعض النقاط، فلم يهتم فقط بالحرملك وحياة القائد الشخصية أو الصراعات النسائية، كان الاهتمام الأكبر بالقصة وبطولات القائد.

المسلسل مدعوم من التليفزيون التركي ويعرض عبر قنواته، وخصص له ميزانية كبيرة لذا يشعر المشاهد أنه أمام ملحمة تاريخية مصورة بطريقة جيدة.

فطريقة التصوير والجرافك المستخدم وتجهيزات الجيش من عدد الخيول والجنود والملابس كلها أمور تساعد على جذب المشاهد.

قامت بعض القنوات بعرض المسلسل عبر شاشاتها مترجما بعدما استعانت ببعض المواقع الإلكترونية التي تترجمه.

وفكرة أن يرى المشاهد المسلسل مترجما تجذبه لأنه يسمع الأصوات الحقيقية للممثلين، وكل شيء يسمعه يكون حقيقا دون تدخل أو تغيير.

"قيامة أرطغرل".. كل ما تريد أن تعرفه عن المسلسل التركي الذي أثار اهتمام الجمهور العربي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل