المحتوى الرئيسى

4 خطوات إلكترونية لتقديم الإقرارات الضريبية في الإمارات

02/20 14:22

تبسيط الإجراءات الضريبية في الإمارات

حددت الهيئة الاتحادية للضرائب 4 خطوات إلكترونية أساسية لتقديم الإقرارات الضريبية من قبل قطاعات الأعمال بآلية مبسطة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية عبر الموقع الرسمي للهيئة.

كما أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب 50 دليلا إرشاديا وبرامج تعلم إلكترونية شملت بعض الجوانب التشريعية والتنفيذية للأنظمة الضريبية الإماراتية في إطار خطة التوعية الشاملة التي تنتهجها الهيئة.

جاء ذلك تزامنا مع إطلاق الحملة التوعوية الشاملة "إقرارك الضريبي في 4 خطوات" الموجهة لقطاعات الأعمال المسجلة ضمن نظام ضريبة القيمة المضافة للتعريف بالنظام الإلكتروني الذي أطلقته الهيئة وأصبح جاهزا من مطلع الشهر الجاري لتلقي إقرارات قطاعات الأعمال اعتبارا من الفترة الضريبية الأولى التي انتهت لبعض الأعمال بنهاية شهر يناير/كانون الثاني 2018، ويجب عليها تقديم هذه الإقرارات بحد أقصى في الـ 28 من فبراير/شباط الجاري.

وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب إن الإقرارات الضريبية يمكن تقديمها على مدار الساعة عبر الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني للهيئة الذي تم تصميمه وفق أفضل الممارسات الدولية بهدف تيسير عملية تقديم الإقرارات من قبل الخاضعين للضرائب، بالإضافة لتوفير المعلومات والإرشادات الكافية لتعزيز الوعي الضريبي لدى أفراد المجتمع.

وأكد أن الهيئة حرصت على تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية لقطاعات الأعمال لتوفير بيئة مناسبة ومتطورة لتسجيل الأعمال وتقديم الإقرارات بأسهل وأبسط الطرق.. مشيرا إلى أن نجاح النظام الضريبي هو مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون استراتيجي متواصل بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع بوجه عام.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل