المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: 205 ملايين جنيه تكلفة سوق التونسي الجديد

02/20 13:57

 أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد أن العمل الجاري في إنشاء سوق التونسي الجديد يسير وفقاً للجدول الزمني المقرر للانتهاء من المشروع خلال النصف الثاني من العام الجاري، بتكلفة تقارب 205 ملايين جنيه بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية.

جاء ذلك اليوم /الثلاثاء/ خلال الاجتماع الدوري الذي يعقده المحافظ لمتابعة سير العمل في السوق الجديد بحضور نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية اللواء محمد أيمن عبد التواب ، مدير مديرية الاسكان والمرافق اللواء هاني شنيشن، ومدير شرطة المرافق اللواء هشام أبو النصر، وعدد من قيادات المحافظة والشركة القائمة علي التنفيذ.

وقال المحافظ إنه تمت الموافقة على الخطة الجديدة لتطوير مشروع سوق التونسي، من منشآت خرسانية وتشطيبات داخلية وخارجية ومد المرافق والشبكات والطرق، ليضم محطة المناولة المجاورة للسوق الجديد إليه ونقل المحطة القديمة لمنطقة أخري للاستفادة من هذه المساحة في توسعة السوق لاستيعاب عدد أكبر من الباعة وتحويل "هانجر "محطة المناولة إلى مظلة تحتوي مبنى أرضي ودورين لسوق الخردة، ومواقف سيارات ، كما تم الموافقة علي رفع كفاءة شارع الجزائر ليكون اتجاهين 30 مترا ليعمل كمحور رئيسي رابط بالاتوستراد، وتطوير السوق المؤقت ليكون سوق ثابت لمواد تشطيبات البناء وتحويل احدى المناطق لتكون موقف سيارات دائم وسوق سيارات أسبوعي مكشوف .

وأضاف المحافظ أن السوق الجديد سيستوعب الخمسة أسواق العشوائية الموجودة شمال المجزر الآلي بالبساتين في الجزء المحصور بين مقابر التونسي ومقابر الامام الشافعي والتي يمثل وجودها

وأشار إلى أن السوق الجديد سيشمل كافة الخدمات من دورات مياه وكافيتريات تخدم الباعة والمترددين عليه، كما سيوجد به نقطة شرطة تخدم السوق والمنطقة المحيطة به، ونقطة إطفاء كاملة وإدارة للتشغيل والصيانة والأمن،كما سيتم نشر كاميرات المراقبة به وتوصيلها بنقطة الشرطة المتواجدة بالمكان لاحكام عملية تأمين السوق .

وطالب المحافظ بوضع تصور شامل لتشغيل السوق وكيفية إدارته ومراقبته وعمل دراسة مرورية لكيفية التعامل مع الكثافات المتوقعة حول السوق إلى جانب دراسة إمكانية ميكنة بوابات الدخول والخروج.

يذكر أن المحافظة وفرت موقعين بديلين لسوق التونسي القديم بالمنطقة الصناعية بحي البساتين الأول علي مساحة حوالي 30 ألف م2 ويواجهه الموقع الثاني بمساحة 25 ألف م2 بجوار محطة الكهرباء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل