المحتوى الرئيسى

عبد المحسن سلامة: 15 مليون جنيه لدعم مركز تدريب نقابة الصحفيين

02/20 13:46

أعلن عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، بدء تزويد مركز تدريب النقابة بالأجهزة اللازمة لتدريب الصحفيين، بتكلفة 15 مليون جنيه؛ ليصبح أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط، بجانب تخصيص أرض لمستشفى الصحفيين بمدينة 6 أكتوبر، ومن المنتظر أن يتم وضع حجر الأساس للمستشفى خلال العام الجاري.

جاء ذلك على هامش لقاء «سلامة» باللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، ومشاركته في ندوة "«الإعلام المصري ومسؤولية الحوار»، التي ينظمها المجمع الإعلامي بالإسماعيلية.

وأكد «سلامة»، ضرورة تغيير نقابة الصحفيين، ووضع مشروع لقانون جديد يضمن حقوق الصحفيين ويوسع من صلاحياتهم ويحل أزمة الصحفيين المعلقين والمنتسبين بالجرايد.

وأضاف أن النقابة توصلت مؤخرا لحل أزمة الزملاء الصحفيين العاملين بالصحف الحزبية المعطلة، وهي مشكلة معلقة امتدت لنحو 15 عاما، ذاكرا أنه تم وضع وديعة بمبلغ 10 ملايين جنيه لتوفير مرتبات الصحفيين، وجاري إنشاء موقع صحفي إلكتروني للعمل به، ومن المتوقع أن تصل الوديعة خلال الفترة المقبلة لنحو 20 مليون جنيه.

وأوضح أنه تم التوصل مع النائب العام المستشار نبيل صادق، للاتفاق على تفعيل بروتوكول بين النقابة والنيابة العامة وتم بحث مصير الصحفيين المحبوسين وقيمة الكفالات، مؤكدا أن النائب العام وعد بدراسة تلك المطالب.

وقال إن هناك تحرك على كافة الأصعدة، وهناك حسم للعديد من الملفات، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لدعمه للنقابة وللصحفيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل