المحتوى الرئيسى

4 محطات في حياة عماد متعب بعيد ميلاده الــ35 (فيديو) - صوت الأمة

02/20 11:44

تحل اليوم الثلاثاء 20 فبراير عماد متعب لاعب التعاون السعودي بعيد ميلاده الـ35 بعد مشوار طويل في الملاعب المصرية والعربية شارك من خلالها في صفوف الأهلي والمنتخب الوطني للشباب والأول.

ولد قناص الأهلي في 20 فبراير عام 1983، في مدينة بلبيس بمحافظه الشرقية، وبدأ مسيرته الكروية كلاعب بنادي بلبيس الرياضي، حتى سن 12 سنة، ثم انضم لناشئي النادي الأهلي في سن 13 عامًا، ثم صعد للعب في الفريق الأول بالنادي الأهلي، بعد تألقه في مباريات كأس الأمم الأفريقية للشباب، وكذلك كأس العالم التي خاضها مع منتخب الشباب.

وبعدها قرر مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي، تصعيد متعب إلى الفريق الأول، ولكنه تعرض لإصابة ثم عاد ليبدأ رحلة التألق والإبداع مع الأحمر. 

حصل عماد متعب على لقب هداف الدوري موسم 2004/2005، برصيد 15 هدفًا، في أول مواسمه مع الفريق الأول، وهو أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته.

كون متعب في بدايته مع الفريق الأول بالأهلي مثلث رعب مع محمد أبو تريكة ومحمد بركات، بفضل التفاهم التام الذي نشأ بينهم وقدرتهم على قيادة الفريق لانتصار تلو الآخر.

يتميز متعب بالأداء الرشيق داخل منطقة الجزاء ويجيد التصويب الدقيق على المرمى بكلتا القدمين، وضربات الرأس برغم قصر قامته.

وتمت إعارته لمدة عام إلى نادي الاتحاد السعودي، انتهت بعد إصابته بقطع في الرباط الخارجي الخارجي للركبة، وعاد مرة أخرى للأهلي.

ويمتلك عماد متعب في مشواره الكروي 11 بطولة دوري، و5 دوري أبطال أفريقيا، و2 كأس مصر، و6 كأس سوبر مصري، وبطولة الكونفدرالية، و4 كأس السوبر الأفريقي، وحصل على لقب الدوري السعودي مع نادي اتحاد جدة، وفاز مع المنتخب المصري بـ 3 بطولات أمم أفريقيا، ومع منتخب الشباب على بطولة الأمم الأفريقية، ليكون مجموع بطولاته 34، ويبلغ من العمر 34 عامًا، ليكون معدله بطولة كل عام.

متعب أحد أبرز المهاجمين في الألفية الثالثة لما تمتع به من دهاء فطري وقدرة علي التحكم في الكرة والتواجد في المنطقة الحساسة داخل الملعب والقدرة علي التعامل مع الدفاعات الصلدة والقدرة علي وضع المدافع في ظهره والتعامل في الكرات الأرضية والفضائية، واستخدام التفكير الخططي في التعامل مع الكرات.

تألق متعب في بدايته مع منتخب الشباب عام 2003 وظهر بشكل مشرف في مباراة الفراعنة أمام انجلترا في المونديال الذي أقيم بالإمارات، وكان يقود المنتخب وقتها المعلم حسن شحاتة وكانت بداية انطلاقته مع عالم الساحرة المستديرة وبوابة تقديمه لجماهير الكرة المصرية كمهاجم فذ به كل مقومات رأس الحربة المثالي.

وبعد تألق متعب مع منتخب الشباب تم تصعيده في الموسم التالي إلي الفريق الأول موسم 2004 / 2005 وقدم مستوي مميز في أولي مواسمه مع الفريق الأول واحتل لقب هداف الدوري كأصغر هداف في تاريخ المسابقة.

ويمتلك عماد متعب في مشواره الكروي 11 بطولة دوري، و5 دوري أبطال أفريقيا، و2 كأس مصر، و6 كأس سوبر مصري، وبطولة الكونفدرالية، و4 كأس السوبر الأفريقي، وحصل على لقب الدوري السعودي مع نادي اتحاد جدة، وفاز مع المنتخب المصري بـ 3 بطولات أمم أفريقيا، ومع منتخب الشباب على بطولة الأمم الأفريقية، ليكون مجموع بطولاته 34.

امتاز عماد متعب بتسجيل الأهداف القاتلة في الوقت القاتل بعد الدقيقة 90 وهو ما قاد الجماهير، وكانت أهدافه حاسمة في نهائي الكونفدرالية الإفريقية التي منحت اللقب للأهلي علي حساب سيوي سبورت الإيفواري وهدفه في شباك منتخب الجزائري والذي قاد مصر لمباراة فاصلة في أم درمات بتصفيات مونديال 2010.

حسام البدري مع لميس الحديدي: لم "أطفش" متعب.. والأهلي لم يعرض علي التجديد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل