المحتوى الرئيسى

أمين عام المجلس الأعلى للآثار يكشف لـ"صوت الأمة" تفاصيل بناء المتحف المصري الكبير - صوت الأمة

02/20 11:31

كشف مصطفي الوزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثارعن تفاصيل بناء المتحف الكبير،الذي سيضم بعض آثار مصر العملاقة، والتى ستكتشف خلال الأيام والسنوات المقبلة.

وقال الوزيري في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة "أن الأقصر وأسوان أي مناطق مصر العليا الأثرية، تعتبر مناطق ثقافية جاذبة للسياحة الداخلية والخارجية وتفيد مصر من العملات الصعبة.

وأوضح الوزيري أن مساحة المتحف تبلغ 117 فدان ، وبذلك يعد هو الأضخم والأعظم علي مستوي العالم.

وأشار الوزيري إلى أنه سوف يكون هناك افتتاح جزء منه في نهاية هذا العام 2018 ،ويعتبر نقل تمثال رمسيس هو خير دعايه لهذا المتحف الكبير.

وأكد الوزيري أنه بالفعل تم وضع الخطة التي سوف تزين المتحف، وتنقل إلي المتحف وتم دراسه كل شئ من الناحية العملية.

ووجه الوزيري الشكر إلي الفنان الكبير فاروق حسني قائلا إنه" يعتبر من الأشخاص الذين ساهموا في ذلك العمل ووضع البذرة الأساسية".

وتابع الوزيري إن الدولة تعمل بكامل جهودها، من أجل زيادة السياحة، وتقوم كل من وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الآثار بالعمل الشاق والكبير، سواء في الاكتشافات أو في الحفاظ علي القطع الأثرية، كما أن ووزارة الداخلية تقوم بدور كبير وفعال في حماية الآثار والمناطق الأثرية.

لفت الوزيرى إلى إن هناك فرق في السياحة الشاطئية ،والسياحة الثقافية، لكن يوجد هناك رابط بينهما، ويجب معرفه أعداد السائحين الذين يمارسون السياحة الشاطئية من أجل رحلة اليوم الواحد، وهي التي تقلع من الغردقة متجه إلي أسوان والأقصر.

أكد الوزيري أن مناطق مصر العليا هي الأكثر جاذبية للسياحة بمصر، بعيدا عن السياح الشاطئية التي تتركز في شرم الشيخ والغردقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل