المحتوى الرئيسى

جمع القمامة أحدث وسيلة لإنقاص الوزن! - روتانا

02/20 11:10

فكرة جديدة ومبتكرة، انتشرت على المدونات السويدية، تعتمد على جمع القمامة في أثناء العدو؛ للمساهمة في إنقاص الوزن، باعتبار أن حركات الانحناء والقيام مجددا، في أثناء العدو، تبدو أكثر فعالية لزيادة ضربات القلب؛ ومن ثم الحصول على نتائج أفضل لحرق السعرات الحرارية.

وتقول “آنا كريستيفون”، السويدية ذات الـ43 عامًا، التي تدير أول مدونة تدعو إلى الفكرة: “فكرتنا جيدة لكل من البيئة، وأنفسنا، إنها حركات جيدة جدا للجسم، حيث يتوجب علينا الجمع بين الركض مع القرفصاء لرفع القمامة”.

ويقول “ستراثيرس”، الذي يمتهن المحاسبة: “سبعة منا يتجمعون في المدينة للمارسة الركض، نمشي على أقدامنا، ونحمل أكياس القمامة على أكتافنا، في غضون 10 دقائق، تكون الأكياس ممتلئة، إنه شيء مذهل، لكن أحيانًا نشعر بالحزن لما نراه من امتلاء شوارعنا بالفوضى والاتساخ، لكننا سرعان ما نشعر بالثقة حين ينظر إلينا المارة بتعجب مصحوب بفرح وتشجيع”.

وبحسب موقع “جارديان” الإلكتروني، يقول أصغر عضو في المجموعة وهو “كارل”، 10 سنوات، وهو ابن “آنا”: “حين أرى علبة من المياه الغازية على سبيل المثال، لا أرفعها وأضعها في سلة القمامة، فبدلا من ذلك، أرجع 200 مترا لوضعها في السلة المخصصة بإعادة التدوير، وأرى ذلك تمرينا جيدا للعضلات”.

وتقول “فيكي”، باحثة في مركز الخدمات الصحية الوطنية: “بعد ساعة من اللهاث والعرق، أشعر بالتعب لكني أيضا أشعر بقديسة، بعد أن أرى أن المكان أصبح نظيفًا، ويكاد يكون براقا”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل