المحتوى الرئيسى

روسيا تحاول عرقلة اتفاق الأكراد مع النظام السوري

02/20 09:43

أكراد سوريون يتظاهرون في أربيل احتجاجًا على العملية التركية ضد عفرين (أ ف ب)

أردوغان: عملية عفرين ستتم بمشاركة مقاتلين من سوريا

أنقرة تنفي قصف منطقة عفرين بأسلحة كيميائية

تركيا تخسر أكثر من 30 جنديا منذ بدء الهجوم على عفرين

حزب كردي في سوريا يدعو إلى "حماية عفرين" من هجوم تركي وشيك

مسؤولة كردية تنفي أي اتفاق بدخول الجيش السوري عفرين

مقتل مدني في قصف للقوات التركية قرب مستشفى في عفرين

منازل عفرين الصغيرة تضيق بعشرات العائلات الفارة من الهجوم التركي

تحاول روسيا عرقلة إنجاز اتفاق بين وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) من جهة والنظام السوري من جهة أخرى خشية من تقلص تأثيرها الإقليمي ونفوذها الميداني على الأراضي السورية.

إيلاف: كشف مصدر ذو صلة لـ"إيلاف"، أن هناك اجتماعات متلاحقة "لمحاولة صياغة الاتفاق النهائي بين وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) من جهة، والنظام السوري من جهة أخرى، والذي بموجبه ستنتشر قوات النظام السوري على النقاط الحدودية مع تركيا، وسيكون الدفاع عن عفرين ضد الهجوم التركي مسؤولية مشتركة بين الطرفين".

لكن المصدر أشار إلى أنه "حتى الآن لم يتم الاتفاق بشكل نهائي على كل البنود، وننتظر الساعات المقبلة لبلورة تفاصيله".

اتهم المصدر روسيا بمحاولة عرقلة الاتفاق، حيث أكد المصدر أن الحوار لا يزال موجودًا بين الطرفين، وأن الاتفاق "سيعيد ترتيب أوراق الكثير من القوى الدولية والإقليمية والسورية، لذلك تقوم هذه القوى بمحاولات لعرقلة الاتفاق، ومنها روسيا، لزيادة نفوذها في الشمال السوري، عبر أولًا إرضاء تركيا، التي لا تريد نجاح هذا الاتفاق، وثانيًا، تحاول روسيا السيطرة على مناطق تحت سيطرة (قسد)، وتصل إلى ضفاف الفرات".

ويرى المصدر أن "النظام تأخر في النظر بجدية إلى إمكانية حدوث مثل هذا الاتفاق، وكان يجب بلورته منذ بدايات الغزو التركي لعفرين، ولكن يبدو أن كل ما حدث حرّض النظام على التعامل بشكل متكافئ مع الأكراد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل